صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 اكتوبر 2018

أبواب الموقع

 

فن

أحمد زاهر: سعيد بلقب أبوالبنات وحاولنا إظهار مصر الجميلة فى «حكاية حياة»

17 سبتمبر 2013

حوار: سهير عبدالحميد




استطاع الفنان احمد زاهر ان يحصد اعجاب الجميع بادائه اللافت فى الموسم الرمضانى الماضى من خلال مسلسلى «حكاية حياة» و«الصقر شاهين» على الرغم ان كلتا الشخصيتين تتسم بالشر.


زاهر فى حواره التالى تحدث عن تجربته فى العملين وسر اللوك الجديد الذى ظهر به مؤخرا نافيا تقليده لكريم بطل مسلسل فاطمة التركى ونجاح ابنته ملك فى مسلسل «القاصرات» وسعادته بلقب ابوالبنات.


■ قدمت الشر بشكل جديد من خلال شخصية يوسف فى مسلسل «حكاية حياة».حدثنا عن استعدادك للدور خاصة من ناحية الشكل؟

- الموضوع بدأ بمكالمة تليفونية من المخرج محمد سامى رمضان الماضى  ليعرض علي الدور وقتها المسلسل كان مجرد فكرة وقال لى بالنص انت الممثل الوحيد فى مصر الذى سيقدم هذه الشخصية بشكل ناجح لكن هذا النجاح مرتبط بتخفيض وزنك على الاقل 50 كيلو لأن «يوسف» شخصية لها علاقات نسائية كثيرة ولابد ان يكون جان ووسيم واكيد ليس لديه سمنة والحقيقة كان هذا تحدًا بالنسبة لى ومنذ هذا التوقيت وأنا أبذل كل ما فى وسعى حتى أصل للشكل الذى ظهرت به فى المسلسل.


■ هل أخذت مثلا ادوية تخسيس او اجريت عملية تجميل كما يفعل البعض لانقاص الوزن؟
-طبعا لا فكل ما فى الامر اننى اشتغلت على نفسى واتبعت نظام ريجيماً قاسياً جدا لمدة عام وحرمت نفسى من كل طعام احبه هذا بجانب ممارسة الرياضة بشكل يومى الى ان وصل وزنى لهذا الشكل ولا تنسى ان سنة كاملة ريجيم ليست بسيطة والحمد لله نجحت فى تغيير شكلى وتحقيق ما كان يتوقعه صديقى محمد سامى من ناحية تقديمى للدور.


■ البعض ربط بين اللوك الذى ظهرت به فى «حكاية حياة» وبين شكل كريم بطل مسلسل» فاطمة» التركى؟

- لست مع هذا الكلام لانى ظهرت بهذا اللوك منذ اربع سنوات فى مسلسل «بره الدنيا» اى قبل ظهور كريم على الساحة العربية وتقديمه مسلسل فاطمة وبالتالى ممكن اقول ان كريم هو الذى يقلدنى وليس العكس، علاوة على ان الشكل الذى ظهرت به فى حكاية حياة لا يشبه كريم التركى لان شعره اطول منى وطوله اكبر.


تم توجيه بعض الانتقادات  للديكور الفخم الذى ظهر فى المسلسل ومحاولة تقليده للدراما التركية.. هل هذا كان مقصوداً؟
- كل ما جاء فى ذهن فريق العمل هو اننا نظهر مصر بأجمل صورة فى الدنيا فقد مللنا من خروج الاعمال الفنية عبارة عن عشوائيات وبلطجية وسنج لماذا لا ننظر للمسلسلات التركية التى نجحت فى زيادة السياحة بسبب اظهارها الجانب الجمالى والمناظر الطبيعية فى البلد على الرغم ان المعيشة والبيوت هناك ليست كلها كما تظهر على الشاشة؟ وهذا ما حاولنا اظهاره فى حكاية حياة فقد حرصنا على اظهار الشوارع نظيفة والبيوت جميلة لدرجة ان بعض اصدقائى اتصلوا بى من امريكا وسألونى هل العمل تم تصويره خارج مصر من فرط إعجابهم بالمناظر التى ظهرت فيه وقالوا ان لو مصر فعلا بهذا الجمال سيعودوا لها.


■ الا تتفق معى ان الالفاظ الخارجة التى كانت فى الحوار افسدت على الناس متعة المشاهدة؟
- معكى كل الحق واتمنى ان نخفف فى الاعمال القادمة من وجودها لكن هناك وجهة نظر بخصوص وجود هذه الالفاظ فى العمل وهى ان  الفن  محاكاة للواقع ونقل ايجابياته وسلبياته وللاسف الشارع اصبح ملئاً بافظع الالفاظ واضعاف التى ظهرت فى المسلسل علاوة على ان هناك مواقف درامية تستدعى وجود هذه الالفاظ حتى تكون هناك مصداقية فى العمل.


■ وهل تأثرت بالخلاف الذى نشب بين المخرج محمد سامى والفنانة غادة عبدالرازق اثناء التصوير؟

- اكيد توقفنا عن التصوير وعندما تم الاستئناف عادت الامور لطبيعتها وكل فرد من فريق العمل عمل شغله علاوة على اننى لست طرفاً فى هذا الموضوع حتى اتحدث عنه.


■ تشارك فى مسلسل اخر مع تيم حسن وهو «الصقر شاهين» ماذا عن تجربتك فيه وتحدثك باللهجة الاسكندرانى؟

- سعدت جدا على المستوى الانسانى والفنى بالتعاون لاول مرة مع تيم حسن  وكواليس الصقر شاهين كانت مليئة بالضحك والهزار طوال الوقت رغم اننى عدوه الاكبر فى المسلسل  فقد حاولت ان اقدم شخصية «منذر» الذى يعتبر البطل الثانى بشكل جديد ومختلف عن اعمال سابقة وبرغم انه شخصية شريرة لكن هذا الشر له مبرراته وهو والده الذى انشأه على المال الحرام وتجارة المخدرات والاستقواء على الناس وهذا يفسر كل افعاله فى المسلسل وقد زادت سعادتى بتحدثى اللهجة الاسكندرانية لاول مرة التى حاولت التغلب على صعوبتها.


■ ما اكثر المشاهد التى وجدت صعوبة فى تجسيدها؟

- مشهد المواجهة التى حدث بينى وبين تيم فى الحلقة الاخيرة قبل ان يتم إطلاق الرصاص علينا انا وهو، حيث يحاول كل شخص منا ان يتحدى الاخر ومحاولة الانفراد بالقمة.


■ ألم تخف من تكرار تقديمك ادوار الشر خاصة انها ممكن ان تجعل الناس تكرهك؟

- هذا يحدث فى حالة واحدة فقط وهى ان يكون الممثل وجهًا جديدًا ومازال يكتب شهادة ميلاده مع الجمهور لكن الممثل المحترف الذى له قاعدة جماهيرية فالامر مختلف بالنسبه له علاوة على اننى لم اخطط ان يتم عرض حكاية حياة والصقر شاهين فى نفس التوقيت ولكنه نصيب.


■ ما تعليقك على نجاح ابنتك ملك فى مسلسل القاصرات ؟

- سعيد الى اقصى درجة ولا تتصورى شعورى تجاه نجاحها الذى اعتبره اهم من نجاحى الشخصى، فقد قدم مسلسل «القاصرات» قضية حساسة جدا تؤرق المجتمع المصرى والعربى وقد كنت فى غاية السعادة وفخورًا جدا والناس فرحانة بملك وبنجاحها خاصة فى السحور الذى اقامته قنوات الـmbc  احتفالا بالمسلسل.


■ وهل ساعدتها فى تجسيده للدور خاصة انه اكبر من سنها؟

- بالتأكيد حوالت انا ووالدتها مساعدتها على فهم الدور قدر الامكان لكن كانت هناك مشاهد حساسة مثلتها دون ان تفهم او تعى معناها لانها مازالت طفلة والحمد لله نجحت فى تجسيد الشخصية.


■ هل فى ذهنك ان تستمر ابنتاك مستقبلا فى مجال الفن ؟

 - انا احاول ان انشأ بنتّى على الاخلاق وحفظ القرآن والاسس الاسلامية الصحيحة وهم بعد ذلك تقرر ان مستقبلهما بنفسهما فاذا ارادتا ان تكملا فى المجال لن اقف فى طريقهما واحمد الله على انه رزقنى بهم وسعيد بلقب ابو البنات واتمنى ان تدخلانى الجنة.


 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

أبناء الشيطان
القاهرة تدعم «القارة السمراء» فى مجال الفضاء
صدام بين اتحاد الكرة و«شوبير» بسبب بند الـ8 سنوات
عمرو دياب فى «سن اليأس»
خسائر «أورانج» تتراجع بنسبة 87% فى 9 أشهر بفعل زيادة الإيرادات
مجموعة فاين القابضة ترفع استثماراتها بمصر إلى 1.25 مليار جنيه
دينا زهرة: السياسة «بهتت عليا».. وبرامجى لازم تكون عميقة

Facebook twitter rss