صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

عدلى منصور يلتقى القوى السياسية اليوم

15 سبتمبر 2013



كتبت - فريدة محمد
يلتقى اليوم المستشار عدلى منصور رئيس الجمهورية المؤقت بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة رموز وقيادات القوى السياسية والحزبية.
وقال أحمد المسلمانى المستشار الإعلامى لرئيس الجمهورية فى تصريحات له أمس إن منصور سيبحث مع القوى السياسية استحقاقات المرحلة الانتقالية والأوضاع الأمنية والسياسية بالبلاد.
يأتى هذا بعد الجولة الحزبية الموسعة التى قام بها المسلمانى للتعرف على الآراء السياسية للأحزاب، حيث بدأها بلقاء عمرو موسى رئيس حزب المؤتمر ثم التقى قيادات حزب الوفد، والحزب الناصرى والمصرى الديمقراطى وحزب النور والتجمع والمصريين الأحرار والدستور والجبهة وحركة تمرد والتيار  الشعبى وحزب التحالف الشعبى.
ومن المتوقع أن يشهد الاجتماع جدلًا حول النظام الانتخابى الذى اختلفت عليه الأحزاب، حيث تصر «جبهة الإنقاذ» على نظام القائمة بينما يؤيد حزب المؤتمر النظام الفردى الذى استقرت عليه لجنة العشرة، إضافة إلى جدل المادة 219 المفسرة للمادة الثانية بدستور 2012 المعطل.
ومن جانبه قال د. أحمد سعيد  رئيس حزب المصريين الأحرار وأمين عام جبهة الانقاذ إنه يرفض اجراء الانتخابات البرلمانية والرئاسية فى توقيت واحد، مؤكدًا أنهم لم يتفقوا على دعم مرشح بعينه لانتخابات الرئاسة، لافتًا فى بيان له أمس إلى أن الانتخابات الرئاسية يجب أن تسبق الانتخابات البرلمانية، مشيرًا إلى أنهم لا يمانعون أن يكون المرشح للرئاسة ذا خلفية عسكرية رافضًا لفكرة الإقصاء.
تفاصيل أخرى صـ5







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
مصر تحارب الشائعات
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5

Facebook twitter rss