صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

فهمى يستقبل سفير فنزويلا فى القاهرة .. ويدعو «الروس» لزيارة مصر

13 سبتمبر 2013



كتب - حمادة الكحلى
استقبل وزير الخارجية، نبيل فهمي، صباح اليوم، سفير فنزويلا بالقاهرة، بعد قرار حكومته إعادته إلى القاهرة، لاستئناف مهام عمله، حيث تناول معه العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل تطويرها إلى الأمام، فى المجالات الاقتصادية والتجارية، خاصة التعاون المشترك فى قطاع الطاقة.
كما تناول الوزير فهمي، مع السفير الفنزويلي، سبل تنشيط التبادل الثقافى والشبابى بين البلدين، وإمكانية دعم التعاون بين معهدى الدراسات الدبلوماسية، فى وزارتى خارجية البلدين.
فى سياق متصل أكد فهمى أهمية العلاقة المصرية-الروسية استناداً إلى العلاقات التاريخية الراسخة بين البلدين وأهمية تطويرها مستقبلاً نحو آفاق أرحب فى مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية بشكل يتناسب مع مكانة البلدين وعراقة شعبيهما ويحقق مصالحهما المشتركة.
 جاء ذلك خلال لقائه مع وكالة رياتوفوسى الروسية.
ووجه وزير الخارجية الدعوة للسياح الروس للعودة بكثافة لزيارة مصر فى ضوء التحسن النسبى للوضع الأمنى فى البلاد، مشدداً على أن المقاصد السياحية فى منطقة البحر الأحمر كالغردقة وشرم الشيخ آمنة تماماً وبعيدة عن أى اضطرابات وتخرج عن نطاق حظر التجول الذى يتم تطبيقه فى باقى أنحاء الجمهورية وتم تقليص ساعاته مؤخراً.
 وأعرب «فهمي» عن أملنا فى سرعة عودة مصر، خاصة منطقة البحر الأحمر، كمقصد سياحى رئيسى للسياح الروس وترحيب الشعب المصرى بهم.
 وكرر الوزير الدعوة لكبار المسئولين الروس لزيارة مصر فى الوقت الذى يناسبهم، مؤكداً تقدير الشعب المصرى للموقف الروسى الداعم لإرادتنا، وتطلعنا إلى مزيد من تطوير العلاقات مع روسيا فى إطار سعى السياسة الخارجية لمصر بعد الثورة إعادة التوازن من خلال الانفتاح على جميع دول العالم، وعلى رأسها روسيا، لتوسيع نطاق البدائل الخارجية أمامنا ويعظم المصالح المشتركة.
 ورداً على سؤال حول المقترح الروسى الأخير الخاص بوضع الأسلحة الكيماوية فى سوريا تحت رقابة دولية، أعرب الوزير عن إدانة مصر الكاملة لاستخدام هذه الأسلحة ضد المدنيين، والأمل فى أن يوفر هذا المقترح فرصة لنزع فتيل الأزمة وتفعيل الحل السياسى بشكل يحفظ لسوريا وحدتها الإقليمية ويحقق تطلعات الشعب السورى الشقيق فى بناء ديمقراطية تعددية تعكس تنوعه.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
آلام الإنسانية
مصر تحارب الشائعات
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
«كلنا واحد» فى الواحات لمساعدة المواطنين.. والأهالى: تحيا مصر
الحياة تعود لـ«مانشستر» الشرق
خطة وزارة قطاع الأعمال لإحياء شركات الغزل والنسيج

Facebook twitter rss