صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

بطرس غالى: نريد تثبيت دعائم دولة القانون وتعزيز «المواطنة»

13 سبتمبر 2013



أكد الدكتور بطرس بطرس غالى، الأمين العام الأسبق للأمم المتحدة الرئيس الشرفى للمجلس القومى لحقوق الإنسان، أن المرحلة الدقيقة التى تعيشها مصر الآن تتطلب منا جميعا ضرورة تثبيت دعائم دولة القانون فى المجتمع المصرى، وقال إن هناك حاجة ماسة لتضافر الجهود والعمل معا جميعا، انطلاقا من مبدأ وجود دولة القانون واحترام حقوق الإنسان.
ورأى غالى فى رسالة بعث بها إلى رئيس المجلس القومى لحقوق الإنسان محمد فائق، بمناسبة اختياره رئيسا شرفيا للمجلس أن المجهود الرئيسى لبرنامج العمل الحقوقى فى مصر وخاصة المجلس القومى فى هذه المرحلة الدقيقة من حياة مصر يجب أن يتركز حول ضرورة تثبيت دعائم دولة القانون فى المجتمع ونشر ثقافة احترام القانون وتطبيقه بلا تمييز فى المجتمع المصرى وأيضا تعميق وتعزيز الممارسة الديمقراطية بمفهومها الشامل وبجوانبها المختلفة.
وشدد غالى على أن الجميع فى مصر مطالب باحترام وإعلاء مبدأ سيادة القانون وتطبيقه بلا استثناء على كل المواطنين دون النظر إلى أية انتماءات، وهو ما ينصرف أيضا على تفعيل وتعزيز مبدأ المواطنة على كل المصريين دون تمييز.
وأكد الدكتور غالى فى الوقت نفسه أهمية الانفتاح على الخارج وخصوصا مع المنظمات المعنية بتعزيز ونشر قيم حقوق الإنسان واحترامها وتقوية الصلات معها وتبادل الخبرات والتجارب.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مندوب اليمن بالأمم المتحدة: موقف مصر من قضيتنا عروبى أصيل يليق بمكانتها وتاريخها
القاهرة ـــ واشنطن.. شراكة استراتيجية
مشروعات صغيرة.. وأحلام كبيرة
موعد مع التاريخ «مو» يصارع على لقب the Best
وزير الاتصالات يؤكد على أهمية الوعى بخطورة التهديدات السيبرانية وضرورة التعامل معها كأولوية لتفعيل منظومة الأمن السيبرانى
«فوربس»: «مروة العيوطى» ضمن قائمة السيدات الأكثر تأثيرًا بالشرق الأوسط
تحاليل فيروس «سى» للجميع فى جامعة المنيا

Facebook twitter rss