صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

13 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

بطرس غالى: نريد تثبيت دعائم دولة القانون وتعزيز «المواطنة»

13 سبتمبر 2013



أكد الدكتور بطرس بطرس غالى، الأمين العام الأسبق للأمم المتحدة الرئيس الشرفى للمجلس القومى لحقوق الإنسان، أن المرحلة الدقيقة التى تعيشها مصر الآن تتطلب منا جميعا ضرورة تثبيت دعائم دولة القانون فى المجتمع المصرى، وقال إن هناك حاجة ماسة لتضافر الجهود والعمل معا جميعا، انطلاقا من مبدأ وجود دولة القانون واحترام حقوق الإنسان.
ورأى غالى فى رسالة بعث بها إلى رئيس المجلس القومى لحقوق الإنسان محمد فائق، بمناسبة اختياره رئيسا شرفيا للمجلس أن المجهود الرئيسى لبرنامج العمل الحقوقى فى مصر وخاصة المجلس القومى فى هذه المرحلة الدقيقة من حياة مصر يجب أن يتركز حول ضرورة تثبيت دعائم دولة القانون فى المجتمع ونشر ثقافة احترام القانون وتطبيقه بلا تمييز فى المجتمع المصرى وأيضا تعميق وتعزيز الممارسة الديمقراطية بمفهومها الشامل وبجوانبها المختلفة.
وشدد غالى على أن الجميع فى مصر مطالب باحترام وإعلاء مبدأ سيادة القانون وتطبيقه بلا استثناء على كل المواطنين دون النظر إلى أية انتماءات، وهو ما ينصرف أيضا على تفعيل وتعزيز مبدأ المواطنة على كل المصريين دون تمييز.
وأكد الدكتور غالى فى الوقت نفسه أهمية الانفتاح على الخارج وخصوصا مع المنظمات المعنية بتعزيز ونشر قيم حقوق الإنسان واحترامها وتقوية الصلات معها وتبادل الخبرات والتجارب.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الدولة تنجح فى «المعادلة الصعبة»
«روز اليوسف» داخل شركة أبوزعبل للصناعات الهندسية.. الإنتاج الحربى شارك فى تنمية حقل ظهر للبترول وتطوير قناة السويس
ماجدة الرومى: جيش مصر خط الدفاع الأول عن الكرامة العربية
مباحث الأموال العامة تداهم شركة «تسفير» العمالة للخارج بالنزهة
جنون الأسعار يضرب أراضى العقارات بالمنصورة
الانتهاء من «شارع مصر» بالمنيا لتوفير فرص عمل للشباب
كاريكاتير أحمد دياب

Facebook twitter rss