صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

وزير الأوقاف: لا إقصاء لأحد بناء على هويته السياسية

13 سبتمبر 2013



أكد وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة أن «الوزارة لا تقصى أحدًا بناء على هويته السياسية»، منوها إلى أنه «يسعى لأن تكون المساجد للدعوة والعبادة بناء على وسطية الأزهر».
وقال جمعة ـ إن «لدى الوزارة ما يكفى لسد عجز الدعاة غير المؤهلين من خلال الاستعانة بالكفاءات وخريجى الأزهر الشريف والوعاظ»، منوها بأنه أصدر تعليماته لكل وكلاء الوزارة بنقل الأئمة الموجودين بالزوايا الصغيرة للمساجد الكبرى، مع عدم إقامة صلاة الجمعة بها وقصرها على المساجد الجامعة. وشدد وزير الأوقاف على أن الوزارة تريد إسناد الأمر إلى أهله بالنسبة إلى خطب الجمعة، حتى لا تتشتت كلمة المسلمين، ولا يخطب فيهم غير المتخصصين مع الرفض الكامل لأى تجاوز.
وتابع:  «لدينا من الخطط والإجراءات ما يضمن التطبيق الأمثل فى القريب العاجل، والمساجد للعبادة والدعوة بالحكمة والموعظة الحسنة، وإدارة كل مسجد مسؤولة مسؤولية قانونية واجرائية حيال أى تجاوز قد يحدث».
من جهته، أكد الدكتور صبرى عبادة وكيل وزارة الاوقاف أن البعض يعتبر المسجد «مرتعا» له، وأن هناك تجرؤا على المساجد باتخاذها مكانا للنوم والراحة، لكنها للعبادة والدعوة إلى الله».
ولفت عبادة إلى أن «الزوايا الصغيرة التى تقام أسفل العقارات لا تنطبق عليها كلمة مسجد حسب إجماع العلماء لأنه غير متوافر فيها شروط المسجد منها أنه غير متصل بالسماء».
وقالت حركة استقلال الأزهر  فى بيان لها أمس: «إننا نرفض هذه التصريحات جملة وتفصيلاً والتى تخرج من حزب سياسى لا علاقة له بالدعوة من قريب أو بعيد وأنه لازال يؤكد للمصريين أنه حزب دينى وأطالب الإخوة فى حزب النور بالتركيز على السياسة التى من المفروض أن يشتغل بها الحزب ويثبت نفسه من خلال برامج وأهداف وليس متاجرة بقضية هو بعيد عنها ولا علاقة له بها.
 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«الدبلوماسية المصرية».. قوة التدخل السريع لحماية حقوق وكرامة المصريين بالخارج
6 مكاسب حققها الفراعنة فى ليلة اصطياد النسور
حل مشكلات الصرف الصحى المتراكمة فى المطرية
تطابق وجهات النظر المصرية ــ الإفريقية لإصلاح المفوضية
بشائر مبادرة المشروعات الصغيرة تهل على الاقتصاد
وسام الاحترام د.هانى الناظر الإنسان قبل الطبيب
الفارس يترجل

Facebook twitter rss