صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

15 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

30% تخفيضاً فى أسعار مستلزمات المدارس بجميع المعارض

12 سبتمبر 2013



كتبت - مينرفا سعد
التقى د.محمود أبوالنصر وزير التربية والتعليم بأعضاء الاتحاد المصرى لجمعيات المستثمرين برئاسة محمد فريد خميس للاتفاق على مشروعات تعليمية والتى  يستطيع المستثمرون المساهمة فى تنفيذها.
أكد الوزير على أهمية المشاركة المجتمعية فى دعم العملية التعليمية، لافتا الى ترحيب الوزارة بأى جهد ميدانى ملموس للارتقاء بها  مرشحا اللواء محمد عسل مدير الهيئة العامة للأبنية التعليمية ليتولى التنسيق مع اتحاد المستثمرين لتحديد الاحتياجات الفعلية للوزارة فى هذا الوقت، والتعرف على ما يمكن أن يسهم به المستثمرون فيها.
ومن جانبه أكد  محمد فريد خميس أن الاتحاد يقوم فى الوقت الحالى بتنفيذ مشروع المدينة التكنولوجية للتعليم الفنى والتى تمثل مركز خدمات العاشر من رمضان، لافتا الى أنها سوف تقام على مساحة 150 فدان، وتشتمل على مصانع تغذية ومكملة للمنتجات التى يتم انتاجها فى دائرة العاشر من رمضان، وذلك لضمان بقائها ونجاحها.
وأشار خميس الى أن الاتحاد سيتكفل بدفع مصروفات الطلاب غير القادرين على سداد المصروفات بمحافظة سوهاج، كما يتولى الاتحاد تقديم 100 ألف وجبة فى اليوم لطلاب المحافظة. وأضاف أن الاهتمام فى الفترة المقبلة سيتوجه الى محافظات الصعيد خاصةً الفقيرة منها.
وعن بناء المدارس أكد خميس أنه سيتم بناء مدارس بالألف قرية المحرومة من وجود مدارس بها، وسوف يتم إطلاق أسماء رجال الأعمال المتكفلين بالبناء على هذه المدارس، تشجيعا لغيرهم على الاحتذاء بهم . ولفت الى أنه سوف يتم البدء فى بناء مدرستين بسوهاج فى الأسبوع القادم .  
وفى سياق متصل افتتح أبوالنصر ومحمد أبوشادى وزير التموين والتجارة الداخلية معرض مستلزمات المدارس بأرض المعارض بمدينة نصر، شارك فى الافتتاح د.غادة والى رئيس الصندوق الاجتماعى للتنمية وابراهيم العربى رئيس غرفة تجارة القاهرة .
ناشد أبوالنصر جميع الطلاب برسم علم مصر قبل أول يوم فى الدراسة واصطحابه معهم الى المدرسة فى هذا اليوم الذى سوف يكون «يوم فى حب مصر» . وطمأن الوزير الطلاب وأولياء الأمور المتخوفين من بدء العام الدراسى فى ظل الظروف التى تشهدها مصر، مؤكدا أن الوزارة قامت بالتنسيق مع كل الجهات للحفاظ على سلامة وأمن أبنائنا. وناشد الوزير الطلاب وأولياء الأمور  المشاركة فى الحفاظ على المدارس وحمايتها قائلا: «نحن من سيحمى أبناءنا فى المدارس».
ومن جانبه أكد أبوشادى أن المعرض يقام بالتنسيق مع الغرف التجارية وتتراوح نسبة التخفيضات فى الأسعار ما بين 10 الى 30%، ويشمل مستلزمات الأسر من الزى المدرسى والأدوات المدرسية والحقائب والسلع الغذائية . وأشار الى أن المعرض يقام للتخفيف عن المواطنين لمواجهة غلاء الأسعار، وأضاف أن المعرض تشارك فيه 86 شركة من القطاعين العام والخاص، وأنه سوف يستمر لمدة 10 أيام .   
قم الوزيران بجولة فى المعرض تفقدا خلالها السلع المعروضة، وتبادلا الحديث مع أصحاب الشركات حول الأسعار ومدى مساهمة الغرف التجارية والصندوق الاجتماعى فى دعمها. وأشارت غادة والى الى أن المعرض يمنح فرصة لأصحاب المصانع الصغيرة للتسويق، ويعمل فى نفس الوقت على إتاحة السلع التى تحتاجها الأسر قبل بدء العام الدراسى بأسعار معقولة ومجمعة فى مكان واحد متسع.
 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

شباب يتحدى البطالة بالمشروعات الصغيرة.. سيد هاشم.. وصل للعالمية بالنباتات العطرية
اكتشاف هيكل عظمى لامرأة حامل فى كوم أمبو
بسمة وهبة تواصل علاجها فى الولايات المتحدة الأمريكية
كاريكاتير أحمد دياب
المنتخب الوطنى جاهز غدا لاصطياد نسور قرطاج
استراتيجية مصر 2030 تعتمد على البُعد الاقتصادى والبيئى والاجتماعى
مهرجان الإسكندرية السينمائى يكرم محررة «روزاليوسف»

Facebook twitter rss