صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

وزير البترول: ثقة الشركاء فى مناخ الاستثمار البترولى وراء الاستحواذ على بعض الحصص

12 سبتمبر 2013



طالب المهندس شريف إسماعيل، وزير البترول والثروة المعدنية إقامة صناعات تكميلية صغيرة ومتوسطة قائمة على استخدام هذه المنتجات البترولية كمدخلات، بما يسهم فى توفير فرص عمل وجذب استثمارات جديدة.
وأوضح الوزير أن قيام شركات كبري جديدة مؤخرا بالاستحواذ علي بعض حصص من مناطق امتياز شركات عالمية تعمل في مصر أمرا ليس بالجديد وأن هناك العديد من عمليات الاستحواذ تمت في مصر خلال السنوات الماضية وأن الشركاء الجدد لديهم الرغبة في ضخ المزيد من الاستثمارات وتحقيق نجاحات جديدة وزيادة الإنتاج لاسترداد هذه الاستثمارات مرة أخري، فضلا عن الاستفادة من التكنولوجيات والأفكار الجيولوجية المتنوعة، وأكد أن تلك العمليات تؤكد أن مناخ الاستثمار البترولي في مصر لازال جاذبا ويؤكد الثقة في الاحتمالات البترولية الجيدة وفي مستقبل العمل البترولي في مصر.
جاء ذلك خلال رئاسة الوزير للجمعيات العامة لشركات بترول القطاع العام لاعتماد نتائج الأعمال للعام المالى 2012/2013 لشركات التعاون للبترول ومصر للبترول وشركة أنابيب البترول والشركة العامة للبترول.
 أكد المهندس عاصم عبدالغنى رئيس شركة التعاون للبترول أن حصة الشركة من السوق المحلية تبلغ 29٪ وأن كمية مبيعاتها من المنتجات البترولية الرئيسية بلغت 8 ملايين طن قيمتها حوالى 11 مليار جنيه، وسجلت قيمة عائداتها الدولارية من تسويق وقود تموين السفن حوالى 167 مليون دولار لتحافظ الشركة على ريادتها فى مجال تموين السفن.
ومن جانبه أوضح المحاسب سعيد مصطفى رئيس شركة مصر للبترول أن الشركة تواصل دورها الريادى فى تسويق المنتجات البترولية بالسوق المصرى وأن قيمة مبيعاتها من المواد البترولية والزيوت والكيماويات بلغت حوالى 5ر24 مليار جنيه وتصدير منتجات بقيمة حوالى 8ر5 مليار جنيه وأن قيمة صادرات وقود النفاثات وتموين السفن بلغت 894 مليون دولار.
ومن جانبه، أوضح المهندس محمد فتحى موسى رئيس شركة أنابيب البترول إن أطوال شبكة الخطوط الممتدة بكافة أنحاء مصر تبلغ 5387 كم نقل 55 مليون طن منها حوالى 25 مليون طن خام ومتكثفات وحوالى 3ر26 مليون طن منتجات بترولية و75ر3 مليون طن بوتاجاز.
وأوضح المهندس محمد عبدالفتاح رئيس الشركة العامة للبترول إلى أن نتائج أعمال العام المالى الماضى شملت العديد من الإنجازات منها نجاح عمليات التنمية بحقل HF -35/2X







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الرئيس يرعى مصالح الشعب
«عاش هنا» مشروع قومى للترويج للسياحة
فى معرض الفنانة أمانى فهمى «أديم الأرض».. رؤية تصويرية لمرثية شعرية
466 مليار جنيه حجم التبادل التجارى بين «الزراعة» والاتحاد الأوروبى العام الماضى
الطريق إلى أوبك
نبيل الطرابلسى مدرب نيجيريا فى حوار حصرى: صلاح «أحسن» من «مودريتش والدون»
« روزاليوسف » تعظّم من قدراتها الطباعية بماكينة «CTP» المتطورة

Facebook twitter rss