صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

كلينتون تهنئ الجزائر علي الانتخابات وتشيد بعدد النساء المنتخبات

14 مايو 2012

الجزائر: وكالات الأنباء




 


هنأت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون أول من أمس الجزائر بالانتخابات التشريعية التي أجريت يوم الخميس الماضي، وأشادت بعدد النساء المنتخبات في البرلمان الجديد.

 

وقالت كلينتون في بيانها: إن العدد الكبير للنساء المنتخبات يشكل تقدما نرحب به علي طريق الإصلاحات الديموقراطية في الجزائر.

 

وأشارت إلي أن الاقتراع سمح للجزائريين بالتعبير عن إرادتهم، مؤكدة أن الولايات المتحدة تنتظر بفارغ الصبر العمل مع البرلمان الجديد المنتخب ومواصلة تعزيز علاقاتها مع الحكومة والشعب الجزائريين.

 

ويذكر أن الانتخابات قد كرست  الهيمنة التقليدية لحزب جبهة التحرير الوطني لتثبت بذلك وضعا قائما بسبب ضعف الأصوات التي حصل عليها الإسلاميون، وقد حصل حزب جبهة التحرير الوطني علي 220 من 462 مقعدا في المجلس الشعبي الوطني الذي باتت تشغل فيه 145 امرأة مقاعد، مقابل ثلاثين مقعدا قبل ذلك.

 

ومن ناحية آخري، اعتبرت أحزاب التحالف الإسلامي بالجزائر أن نتائج الانتخابات التي منحت الفوز للحزب الحاكم تعد «تراجعا» عن الديمقراطية، وقالت إن الربيع الجزائري صار مؤجلا.

 

وفي نفس السياق، أصدر تكتل الجزائر الخضراء الإسلامي بيانا بعد إعلان نتائج الانتخابات، الذي تحدث فيه عن التلاعب الكبير بالنتائج الحقيقية المعلنة علي مستوي الولايات وتزايد غير منطقي للنتائج لصالح أحزاب الإدارة.

 

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
مصر تحارب الشائعات

Facebook twitter rss