صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 يناير 2019

أبواب الموقع

 

فن

المطربون يتسابقون لتقديم الأغانى الوطنيةالمطربون يتسابقون لتقديم الأغانى الوطنية

11 سبتمبر 2013



كتبت - سهير عبدالحميد


يبدو أن الأحداث الصعبة التى مرت بها مصر خلال الأيام الماضية ولدت لدى الكثير من الفنانين طاقة فنية ليعبروا بها عن حبهم لمصر ودعمهم لها وقت المحنة لكن على طريقتهم حيث يستعد خلال الفترة المقبلة مجموعة من المطربين المصريين والعرب لاطلاق عدد من الاغنيات الوطنية هدية منهم للجيش وارواح الشهداء الذين دفعوا دماءهم لإنجاح ثورة 30 يونيو وتأكيداً على روح الوحدة الوطنية من هؤلاء المطربين.
الفنان هانى شاكر الذى يجهز الآن لاغنية بعنوان «الله معاكى يامصر» من كلمات أحمد شتا والحان وليد منير وتوزيع مدحت طه ويقوم بعمل بروفاتها استعداداً لتسجيلها باستديو الحياة خلال أيام حيث يجهز لها بالتوازى مع اغنيات البومه الخليجى والذى من المقرر أن يصدره فى موسم عيد الأضحى المقبل.
أيضا يواصل الموسيقار هانى مهنا وضع الحان أغنية «ليوم الدين يامصر» التى سيقوم بغنائها الفنان مدحت صالح كلمات فوزى إبراهيم حيث أكد مهنا أن هذه الأغنية اهداء لمصر ولشعبها الذى أبهر العالم والتى تؤكد أن الوحدة والترابط ستظل بين المصريين إلى أن تقوم الساعة وأن عظمة الانسان المصرى ممتدة عبر عقود مختلفة.
وأشار مهنا إلى أنه ينتظر الشاعر الغنائى أيمن بهجت قمر للانتهاء من كتابة أوبريت وطنى يشارك فيه مجموعة من المطربين المصريين والعرب لدعم كل مؤسسات الدولة المختلفة بداية من الجيش والشرطة وبمجرد الانتهاء من كتابته سيشرع فى تلحينه.
وهناك المطرب شعبان عبدالرحيم الذى أكد أنه انتهى مؤخرا من تسجيل أغنية «كلنا بنحب الجيش» عقب عودته من الكويت وتخطيه الأزمة الصحية التى ألمت به مؤخرا والأغنية من كلمات إسلام خليل وألحان نجله سيد عبدالرحيم الذى لحن عددًا كبيرًا من أعنيات والده وقال شعبان: أهدى هذه الأغنية للجيش المصرى العظيم والذى يعتبره فخرًا لكل المصريين ومن المقرر عرض الأغنية على الفضائيات خلال أيام.
المطرب السورى مجد القاسم قرر أن يعبر عن دعمه وسعادته بثورة 30 يونيو من خلال أغنية «صباح الورد يا بلدي» من كلمات صلاح عطية وألحانه وتوزيع خالد فرج وقال: إن الأغنية سيتم تصويرها بطريقة الفيديو كليب وستتم الاستعانة بعدد من المشاهد الأرشيفية لبداية الثورة وتأييد الجيش لإرادة الشعب وسيهدى الأغنية لشهداء مصر فى هذه الثورة العظيمة وأشار القاسم إلى أنه رغم الألم والحزن الذى يعانى منه كل سورى حزنا على سوريا العربية إلا أنه لم ينس مصر الغالية وقرر تقديم هذه الأغنية حبا فيها.
أيضا الموزع حسن الشافعى انتهى مؤخرا من تلحين وتوزيع أغنية «اللى بينى وبين بلادي» من كلمات أحمد عادل وتتحدث عن مشاعر الحب داخل كل مصرى تجاه وطنه ويبحث الآن عن صوت ليغنيها.
المطربة نسمة محجوب نجمة برنامج ستار أكاديمى تجهز هى الأخرى لأغنية وطنية تحمل عنوان «قد الدنيا» والتى تقدمها بالتعاون مع إدارة الشئون المعنوية بالقوات المسلحة لإمدادها بمشاهد أرشيفية عن ثورة 30 يونيو وتعتبر نسمة هذه الأغنية بمثابة رسالة للعرب ليتعرفوا على تاريخ مصر وسماحة الدين الإسلامى الذى سعى الكثيرون لاستغلاله وتشويهه للوصول للسلطة وستقوم بتصوير الأغنية فيديو كليب.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

فى مهرجان الهيئة العربية للمسرح.. زخم مسرحى وبث مباشر من مصر للشارقة
«همزة وصل» تثير حفيظة عمرو دوارة
خان الخليلى المكان الذى قتل صاحبه
«صباح ومسا» جولته القادمة بمهرجان أفينون
8 تكليفات من الرئيس للمحافظين
واحة الإبداع.. النسوة فى قلب الحى
أهالى الجيزة عن الخط الساخن 114: «محدش بيرد»

Facebook twitter rss