صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

«الكسب» يستعجل تحريات حول ثروة محمد مرسى

11 سبتمبر 2013



أكد المستشار إبراهيم الهنيدى، مساعد أول وزير العدل لشئون الكسب غير المشروع، أنه لم تصل حتى الآن تحريات حول ثروة د.محمد مرسى الرئيس السابق، مؤكدا أن الجهاز طالب الجهات المختصة بإفادته بنتيجة التحريات، مضيفا أنه يجرى الآن تحقيقا فى البلاغات التى قدمت ضد الفريق أحمد شفيق رئيس الوزراء السابق والمرشح السابق للرئاسة.
وأوضح الهنيدى فى تصريحات صحفى فى مؤتمر صحفى يعقد حاليا أن ملف استرداد الاموال ملف شائك وذلك بسبب كثرة الجهات المنوطة به، وهو ما يلزم توحيد الجهود فى جهة واحدة.
وفى سياق آخر أوضح الهنيدى ، أن تأخر اللجان فى حصر ثروات المتهمين فى قضايا الكسب، ومن بينهم الرئيس السابق حسنى مبارك، هى التى أدت إلى إخلاء سبيلهم من الحبس الفترة الماضية، مؤكدا أنه جار حاليا استكمال باقى التحقيقات فى جميع القضايا الموجودة لدى الجهاز، خاصة ما يتعلق برموز النظامين السابق للإخوان والنظام الأسبق ومبارك.
 وقال الهنيدى إن هناك بعض رموز النظام السابق تقدموا باقتراحات لرد الأموال التى استولوا عليها أن الاقتراحات فى طور البحث، مضيفا أنه فى حالة إذا ما وجد أن هذه الأموال المعروضة تغطى قيمة ما حصلوا عليها سيتم النظر إليها بعين الاعتبار.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مندوب اليمن بالأمم المتحدة: موقف مصر من قضيتنا عروبى أصيل يليق بمكانتها وتاريخها
مشروعات صغيرة.. وأحلام كبيرة
وزير الاتصالات يؤكد على أهمية الوعى بخطورة التهديدات السيبرانية وضرورة التعامل معها كأولوية لتفعيل منظومة الأمن السيبرانى
تحاليل فيروس «سى» للجميع فى جامعة المنيا
موعد مع التاريخ «مو» يصارع على لقب the Best
القاهرة ـــ واشنطن.. شراكة استراتيجية
«المصــرييـن أهُــمّ»

Facebook twitter rss