صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

وزراء الطيران والسياحة والآثار يجتمعون بالسفير اليابانى لعودة السياحة اليابانية

11 سبتمبر 2013



كتب - أحمد سند ومحمد زكريا

التقى المهندس عبدالعزيز فاضل وزير الطيران المدنى أمس بهشام زعزوع وزير السياحة ومحمد إبراهيم وزير الدولة لشئون الآثار والسفير توشيرو سوزوكى سفير اليابان فى القاهرة وذلك بمقر وزارة الطيران.

الاجتماع يضمن سبل التعاون المشترك والخطوات التمهيدية والتسهيلات والحوافز التى تقدمها الوزرات الثلاث.. تمهيدا لرفع الحظر الذى فرضته الحكومة اليابانية على السفر إلى مصر وعودة الحركة السياحية اليابانية إلى مصر.
وأكد فاضل تقديره لموقف اليابان تجاه مصر، مشيداً بالاستثمارات اليابانية بمصر فى مختلف القطاعات، خاصة قطاع الطيران المدنى كتمويل بناء المبنى رقم (1) بمطار برج العرب.
وقال فاضل: إن وزارة الطيران متمثلة فى مصر للطيران تبذل قصارى جهدها فى استمرار التشغيل إلى اليابان، رغم انحسار الحركة السياحية وانخفاض عدد الركاب، وأنه على الرغم من تعاون وزارة السياحة ودعمها للتشغيل، إلا أننا نتطلع لأن تقوم الحركة اليابانية بخفض درجة التحذيرات من  السفر إلى مصر بطريقة غير تدريجية وفى بعض المناطق الجغرافية.
وأشار زعزوع إلى أهمية عودة الحركة السياحية اليابانية إلى مصر، خاصة فى ظل وجود تشغيل خطوط طيران مباشرة، ولكن رفع درجة التحذير من السفر إلى مصر تسبب فى ضعف الحركة بين البلدين.
فى سياق متصل كشف المهندس محمد إبراهيم شريف  رئيس سلطة الطيران المدنى المصرية أنه اتفق مع نظيره الليبى على إعادة تنظيم ووضع عدة إجراءات  جديدة على رحلات شركات الطيران التى تقوم بنقل العمالة المصرية من مطارى برج العرب والعلمين للقضاء على ظاهرة التأشيرات المزورة التى يقع ضحاياها العمال المصريين.
وقال رئيس السلطة لـ«روز اليوسف»: إن مندوبين عن شركات مصر للطيران واير كايرو وكايرو آفييشن المصرية مع ممثلين للشركات الليبية وهى إير ليبيا وجدامس والبراق والافريقية يجتمعون مع السفير الليبى بالقاهرة فى مقر السفارة للاتفاق على الإجراءات التى سيتم اتخاذها لمواجهة هذا النوع من  التأشيرات.
وأضاف أن السفارة الليبية بالقاهرة تبعث لمطارى طرابلس وبنغازى بأسماء المصريين الذين حصلوا على التأشيرة من السفارة ورقمها وعند وصول أى مصرى لم يحصل على التأشيرة من السفارة يتم منعه من الدخول إلى البلاد وترحيله على نفقة الشركة الناقلة.
وأهاب بالراغبين للسفر إلى ليبيا بالحصول على التأشيرة من السفارة، مضيفا أن الحل للقضاء على هذه الظاهرة هو إرسال قائمة من الذين حصلوا على التأشيرات الصحيحة للمطارين ولشركات الطيران لمنع سفر أى راكب معه تأشيرة غير صحيحة أو تخصيص مندوب من السفارة فى المطارين للإطلاع على التأشيرة والسماح بسفر من يحمل تأشيرة سليمة.
أكد رئيس سلطة الطيران أن المهندس عبد العزيز فاضل وزير الطيران المدنى سوف يستقبل السفير الليبى فى مكتبه  غدا لوضع آلية للقضاء على ظاهرة التأشيرات المزيفة نهائيا.
يذكر أن نحو 500 من العمال المصريين تكدسوا بمطار طرابلس بعد رفض السلطات الليبية دخولهم البلاد بسبب التأشيرات المزورة، وقامت وزارة الطيران المدنى والسفارة المصرية فى طرابلس ومكتب مصر للطيران هناك بجهود كبيرة لاستضافة هؤلاء المصريين فى المطار وتوفير أماكن لهم على رحلات الشركات المصرية والليبية لسرعة عودتهم حتى عادت آخر مجموعة منهم ظهر أمس.
 كما رفضت جمارك المطار أمس السماح بخروج 4 ملايين ريال سعودية، بصحبة 6 ركاب من أصحاب شركات السياحة العاملة فى مجال السياحة الدينية، كانوا فى طريقهم إلى السعودية، ورغم وجود خطاب من وزارة السياحة يسمح لهم بالسفر بهذه المبالغ المالية التى سيتم بها التعاقد مع الفنادق للتجهير لموسم الحج.
وأكد أحمد حسن عبد المجيد مدير الإدارة المركزية لجمارك المطار -فى تصريح له اليوم أمس- أنه لن يتم السماح بخروج المبالغ المالية؛ لأن أصحاب شركات السياحة لم يتقدموا بخطاب من البنك المركزى بالسماح بسفر تلك المبالغ المالية بصحبتهم.
وأضاف عبد المجيد أن قانون النقد يتم تطبيقه داخل صالات السفر والوصول، وهو ما يمنع خروج تلك المبالغ المالية، إلا من خلال البنك المركزى أو التحويل عن طريق البنوك.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
وزير المالية فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف»: طرح صكوك دولية لتنويع مصادر تمويل الموازنة
الدور التنويرى لمكتبة الإسكندرية قديما وحديثا!
جماهير الأهلى تشعل أزمة بين «مرتضى» و«الخطيب»
قمة القاهرة واشنطن فى مقر إقامة الرئيس السيسى
يحيا العدل
مصر محور اهتمام العالم

Facebook twitter rss