صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 يناير 2019

أبواب الموقع

 

أخبار

الاجتماع الأول لـ«حماية المسار الديمقراطى»

11 سبتمبر 2013



أكد الدكتور عز الدين شكرى عضو لجنة حماية المسار الديمقراطى والناطق الرسمى باسمها أن الاجتماع الأول للجنة أمس برئاسة الدكتور حازم الببلاوى رئيس الوزراء ، بحث دور اللجنة فى متابعة تنفيذ برنامج الحكومة السياسى والذى يضم 11 بندا تتعلق بالمسار الديمقراطى، مشيرا إلى أن هذه اللجنة حكومية تضم ممثلين عن رئاسة الجمهورية ومجلس الوزراء ومستقلين اثنين.
وأوضح شكرى - فى مؤتمر صحفى عقده عقب اجتماع لجنة حماية المسار الديمقراطى برئاسة رئيس الوزراء - أن برنامج عمل اللجنة هو متابعة رؤية الحكومة لحماية المسار الديمقراطى المهم فى هذه المرحلة الدقيقة من تاريخ مصر لحماية عملية الانتقال الديمقراطى .
وأشار إلى أن اللجنة ستتابع ، إضافة إلى عملها فى متابعة تنفيذ البرنامج ، كل العمليات السياسية ومنها الانتخابات وخارطة الطريق والتنسيق بين مختلف المؤسسات والقوى الفاعلة بالمجتمع والدولة ومؤسساتها.
وقال السفير عز الدين شكرى إن اللجنة لن تكون محل مؤسسات الدولة ودورها هو المناقشة بما يحمى المسار الديمقراطى والعمل على تنفيذ الطموحات دون تعسف أو إقصاء جهة سياسية وليست دينية، مشددا على أن اللجنة ليست خصما وحكما ودورها متابعة تنفيذ برنامج الحكومة السياسى وباشتراك أعضاء من خارج الحكومة، مؤكدا أن اللجنة ليست لجنة مصالحة وطنية.
 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الدولة تتدخل بقوة لكسر الاحتكار.. عودة عملاق الحديد والصلب بحلوان
500 شاب يحتفلون بعيد الشرطة بـ«مسيرة رياضية» بالمنوفية
مصر تخاطب العالم
القومى للمرأة يشيد بـ «أبوالعروسة»
بانوراما تحت القبة
عبدالعال: مصر تتبع المنهج العلمى فى بناء الدولة
«الضحية» خطوة على طريق تفكيك الفكر المتطرف

Facebook twitter rss