صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

13 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

بالمستندات 19 خطأ فى الكتاب الجديد للغة الألمانية بالصف الأول الثانوى

11 سبتمبر 2013



كتبت ـ مينرفا سعد


قبيل بدء العام الدراسى الجديد بدأت أزمة الأخطاء الموجودة فى الكتب المدرسية حتى الجديد منها التى يتم تداولها لأول مرة هذا العام حيث عقدت مستشارة اللغة الألمانية اجتماعًا طارئًا لموجهى العموم  فى مكتبها  لتوزع عليهم مستندات تصحيح الكتاب الجديد للصف الأول الثانوى.
المستشارة أعطت لموجهى العموم ورقتين الاولى بها تصويب لتسعة أخطاء بالكتاب المدرسى الذى يتكون من 90 صفحة والأخرى لتصويب 10 أخطاء لكتاب التدريبات. . ومن الجدير بالذكر أن الكتاب حاصل على شهادتين أولاهما للصلاحية لطبع والأخرى لصلاحية التداول وبالرغم من ذلك تم اكتشاف 19 خطًأ به وهو ما يعنى وجود أضعاف هذه الأخطاء سيتم تداركها بعد توزيع الكتاب ووجوده فى أيدى المعلمين. . أكد مصدر مطلع بوزارة التربية والتعليم أن الأزمة الحقيقية فى وجود أخطاء بكتاب الصف الاول الثانوى هى ان الطالب لن يدركها لأنة يدرس المادة لأول مرة بعكس ما اذا كان الخطأ فى اللغة العربية أو الإنجليزية، حيث إن الخبرة المتراكمة فى ذهن الطالب تساعده لإدراك الخطأ سريعًا.
ومن الجدير بالذكر أن مؤلفة الكتاب الفائز الذى به هذه الأخطاء هى نفس الأستاذة الجامعية التى سبق أن تورطت مع مستشارة المادة فى حزف أجزاء من كتاب اللغة الألمانية ووضعها فى كتب خارجية  فى عهد د.أحمد زكى بدر وتمت إحالتهم الى النيابة الإدارية.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

روزاليوسف داخل شركة حلوان لمحركات الديزل: الإنتاج الحربى يبنى الأمن.. ويلبى احتياجات الوطن
الداخلية تحبط هجومًا لانتحارى يرتدى حزامًا ناسفًا على كمين بالعريش
جبروت عاطل.. يحرق وجه طفل انتقامًا من والده بدمياط
قصة نجاح
الصحة 534 فريقًا طبيًا لمبادرة الـ100 مليون صحة ببنى سويف
أردوغان يشرب نخب سقوط الدولة العثمانية فى باريس
عروسة المولد والحصان من زمن فات والمنفوشة هدية المقبلين على الزواج

Facebook twitter rss