صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

تعميق غاطس الميناء وتوصيل الغاز الطبيعى لـ 22 ألف شقة بدمياط

10 سبتمبر 2013



دمياط - روزاليوسف
أعرب اللواء أ.ح.م محمد عبداللطيف منصور محافظ دمياط خلال إجتماعه مع مراسلى الصحف ووسائل الإعلام بالمحافظة عن تقديره لشعب دمياط الذى لا يعرف سوى الجد والعمل والنشاط.
وأثنى المحافظ على ثقافة ووعى هذا الشعب الذى حمى منشآته ومكتسبات ثورته طوال الوقت منذ ثورة 25 يناير وحتى الآن مما أخرج دمياط من قرار حظر التجوال باعتبارها محافظة صناعية يرتبط أهلها بالصناعات الحرفية طوال الوقت.
واستعرض محافظ دمياط خلال الاجتماع أهم المشاكل والتحديات التى تساهم فى دفع حركة التنمية خلال الفترة القادمة مثل قضية القمامة والمخلفات وتطوير صناعة الأثاث كمنظومة متكاملة بداية من تذليل العقبات أمام الصانع الصغير وتنتهى بفتح آفاق جديدة للتسويق بالمعارض المحلية والعالمية.
وتحدث منصور عن تطوير السياحة بدمياط كحرفة وصناعة يعمل بها العديد من الشباب والأسر الدمياطية مشير الى أنه هذا الصناعة تحتاج إلى العديد من المقومات الأساسية للنهوض بها مثل تنمية شواطئ نهر النيل بالكورنيش وتطوير حديقة الخالدين التى دخلت مراحل تنفيذها الأولى ، وكذلك إنشاء مرسى لليخوت بمنطقة اللسان برأس البر وإقامة دور للسينما والمسرح والملاهى التى يمكن أن تجتذب السائح طوال الوقت.
ووعد منصور بحل مشاكل الصيادين تذليل العقبات أمامهم وتقديم التسهيلات فى الإنتاج أو التسويق مشيرا إلى أهمية إنشاء ميناء للصيد بالموقع المقترح شرق مدينة عزبة البرج.
أكد منصور أنه من خلال جولاته المفاجئة للمستشفيات والوحدات الصحية الريفية أكتشف وجود قصور وإهمال ببعض الأماكن وتم إحالة هذه الحالات إلى المحاسبة وفقاً للقواعد المنظمة لافتا الى ان هناك متابعة يومية للتموين بكل قطاعاته.
وأشار الى انه تم مخاطبة وزير الإسكان لسرعة الانتهاء من مشروعات الصرف الصحى المفتوحة بقرى المحافظة وتم الاتفاق على إنهاء الأعمال بأكثر من15 قرية مفتوح بها مشروعات الصرف الصحى منذ عدة سنوات كما سعت المحافظة للمطالبة بتوصيل الغاز لأكثر من 22 ألف شقة موزعة على مدن وقرى المحافظة.
 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مندوب اليمن بالأمم المتحدة: موقف مصر من قضيتنا عروبى أصيل يليق بمكانتها وتاريخها
مشروعات صغيرة.. وأحلام كبيرة
وزير الاتصالات يؤكد على أهمية الوعى بخطورة التهديدات السيبرانية وضرورة التعامل معها كأولوية لتفعيل منظومة الأمن السيبرانى
تحاليل فيروس «سى» للجميع فى جامعة المنيا
القاهرة ـــ واشنطن.. شراكة استراتيجية
موعد مع التاريخ «مو» يصارع على لقب the Best
«فوربس»: «مروة العيوطى» ضمن قائمة السيدات الأكثر تأثيرًا بالشرق الأوسط

Facebook twitter rss