صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أحزاب ونقابات

«قومى حقوق الإنسان» يكرم بطرس غالى رئيسا شرفيا مدى الحياة

10 سبتمبر 2013



أعلن المجلس القومى لحقوق الإنسان أن اجتماعه الأخير بعد تشكيله الجديد شهد عدة إجراءات من بينها تكريم د. بطرس بطرس غالى بإختياره رئيساً شرفياً للمجلس مدى الحياه تقديراً لدوره فى تعزيز حركة حقوق الإنسان فى مصر ، بجانب إنشاء خط ساخن لتلقى بلاغات المواطنين عن عمليات القبض والحبس احتياطىا للتأكد من أنها تتم فى إطار القانون ، وكذا وضع برنامج لزيارة السجون وأماكن الحجز فى أقسام الشرطة .
وأعلن المجلس عن تشكيل لجان تقصى حقائق للأحداث التى شهدتها البلاد منذ 30يونيو وخاصة فض اعتصامى رابعة والنهضة ، ووفاة المقبوض عليهم فى سيارة الترحيلات أمام سجن أبوزعبل ، وقتل افراد الشرطة فى قسم كرداسة ، وحرق وتدمير الكنائس.. بحيث تضم كل لجنه عدداً من أعضاء المجلس بمعاون باحثون ومحامون من العاملين بالمجلس .
وأشار المجلس فى بيان له أمس إلى إصداره تقرير شامل عن حالة حقوق الإنسان من واقع أعمال هذه اللجان ومتابعة وتوثيق الأحداث الآخرى ، فضلا عن مشاركة المجلس فى أعمال لجنة الدستور حيث تمثله منى ذو الفقار وكمال الهلباوى ومحمد عبدالعزيز ، لافتين إلى أهمية الاسراع بإصدار التعديلات المقترحة فى قانون إنشاء المجلس لتعزيز استقلاليته







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

تطابق وجهات النظر المصرية ــ الإفريقية لإصلاح المفوضية
«الدبلوماسية المصرية».. قوة التدخل السريع لحماية حقوق وكرامة المصريين بالخارج
6 مكاسب حققها الفراعنة فى ليلة اصطياد النسور
بشائر مبادرة المشروعات الصغيرة تهل على الاقتصاد
وسام الاحترام د.هانى الناظر الإنسان قبل الطبيب
الاستثمار فى التنوع البيولوجى يخدم الإنسان والأرض
ندرك المعنى الحقيقى لأسطورة الخطيب

Facebook twitter rss