صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

14 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

تأجيل محاكمة العادلى بتهمة الكسب غير المشروع لـ 14 نوفمبر

10 سبتمبر 2013



قررت محكمة جنايات الجيزة فى جلستها المنعقدة أمس تأجيل محاكمة حبيب العادلى وزير الداخلية الأسبق فى قضية اتهامه بتحقيق الكسب غير المشروع بما قيمته 181 مليون جنيه؛ وذلك لجلسة 14 نوفمبر المقبل.
دفع محامى العادلى بعدم دستورية المادتين 2 و18 من قانون الكسب غير المشروع، والتصريح له بإقامة دعوى دستورية أمام المحكمة الدستورية العليا، كما طلبوا بالاستعلام من النائب العام عن الإخطارات الواردة إليه من إدارة الكسب غير المشروع بعدم وجود وجه لإقامة الدعوى الجنائية قبل المتهم منذ تقديمه إقرارات الذمة المالية منذ فترة عمله بجهاز أمن اشلدولة، مرورا بتوليه رئاسة الجهاز، وحتى توليه منصب وزير الداخلية.
كما طالب بالاستعلام من البنك المركزى المصرى عن الأرباح والفوائد التى أضيفت للمبالغ المودعة من جانب العادلى منذ تاريخ الإيداع وحتى عام 2011، وشهادة من هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة تفيد كيفية سداد العادلى لقيمة الفيللات المملوكة له.
وكان جهاز الكسب غير المشروع قد أحال العادلى إلى المحاكمة الجنائية، بعدما تبين قيامه بجنى ثروات طائلة على نحو لا يتناسب مع مصادر دخله المشروعة والمقررة قانونا، مستغلا فى ذلك نفوذ عمله وصفته الوزارية، على نحو يمثل كسبا غير مشروع.
وتضمن أمر الإحالة «قرار الاتهام» أن حبيب العادلى (74 عاما) قام بتحقيق تلك الثروة خلال الفترة من أول أغسطس 1961 وحتى نهاية يناير 2011 بدائرة محافظة القاهرة مستغلا كونه من العاملين بالدولة ومن القائمين بأعباء السلطة العامة، ورئيسا لجهاز أمن الدولة ثم وزيرا للداخلية.
وأضافت التحقيقات أن العادلى قد استغل سلطات وظيفته وما تتيحه له مكانته ونفوذه، فى الحصول لنفسه وزوجته ولأولاده الأربعة على كسب غير مشروع، بلغ 181 مليونا و163 ألفا و358 جنيها، إضافة إلى 503 آلاف جنيه إسترليني، وأن ذلك كان ناجما عن استغلاله لتلك الصفة وبما لا يتناسب مع موارده المشروعة، وعجزه عن إثبات مصدر مشروع لها.
وأوضحت التحقيقات أن العادلى حصل على قطعتى أرض بالحزام الأخضر بمدينة السادس من أكتوبر، وادعى زراعتها، حال أن قانون هيئة المجتمعات العمرانية ولائحته العقارية يحظر على العاملين بالدولة الحصول على أراض بتلك المنطقة لكونها مخصصة لأغراض الزراعة.. حيث خالف العادلى بذلك الحظر ومستغلا نفوذه وحقق كسبا غير مشروع يقدر 6 ملايين و395 ألفا و300 جنيه.
 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«روز اليوسف» داخل شركة أبوزعبل للصناعات الهندسية.. الإنتاج الحربى شارك فى تنمية حقل ظهر للبترول وتطوير قناة السويس
الدولة تنجح فى «المعادلة الصعبة»
ماجدة الرومى: جيش مصر خط الدفاع الأول عن الكرامة العربية
كاريكاتير أحمد دياب
الانتهاء من «شارع مصر» بالمنيا لتوفير فرص عمل للشباب
مباحث الأموال العامة تداهم شركة «تسفير» العمالة للخارج بالنزهة
جنون الأسعار يضرب أراضى العقارات بالمنصورة

Facebook twitter rss