صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 يناير 2019

أبواب الموقع

 

الأخيرة

«كلنا جعانين» تحذر حكومة «الببلاوى» من تجاهل مواطنى الصعيد

10 سبتمبر 2013



المنيا - علا الحينى
طالبت حملة "كلنا جعانين" بالصعيد والتى تم تدشينها مؤخراً فى بيانها الاول على مواقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، حكومة الدكتور حازم الببلاوى رئيس الوزراء، تفهم مطالب أهل الصعيد مبكرًا قبل فوات الأوان، وذلك لاستمرار تجاهل الحكومات المتعاقبة لأهالى الصعيد، وعدم وضوح أى رؤية لوجود تنمية حقيقية.
لفت البيان إلى أن المصريين جميعاً يعانون من ارتفاع معدلات الفقر والبطالة، وتدهور مستوى التعليم والرعاية الصحية، مشيرا إلى الصعيد الأكثر سوءًا لخلو المحافظة من شتى الخدمات لحد قولهم، وذلك كله بحسب الأرقام الصادرة من جهات حكومية ودولية.
وطالب البيان جميع أجهزة الدولة بسرعة التحرك لاحتواء أهل الصعيد وشبابه، الذين خرجوا فى مظاهرات 30 يونيه الماضي، بشكل لفت أنظار الخبراء والمراقبين، خاصة أن محافظات الصعيد كانت الأكثر تأييدًا للتيارات الإسلامية وللرئيس المعزول.
وأشار الى أن المحافظة لعبت دورًا رئيسيًا فى حسم فوزه، بالإضافة إلى أن التيار الإسلامى متواجد بشكل ملحوظ فى قرى الصعيد ونجوعه.
وأكدت الحملة أن عدم التحرك الفعلى من الدولة سيجعل شباب الصعيد أكثر انخراطا فى جماعات تدعو إلى التطرف والأرهاب، مستغلة حالة الفقر المدقع والبطالة الكثيفة الموجودة على أرض الصعيد.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

بالتعاون مع تركيا «المنفوخ» أيمن نور يعلن تدشين قناة جديدة لخدمة جماعة الإخوان الإرهابية 
متصدقوش الشائعات
ضبط مسئولين بأوقاف «قنا» استولوا على 10٫5 مليون جنيه
إشادة دولية بـ«الرقابة الإدارية»
الكويت ومصر.. أخوة الدم والانتصار
زيجات أثرياء العالم فى مهب الريح
أحمد بلال لـ«روزاليوسف»: مفيش حاجة اسمها الأهلى «محسود»

Facebook twitter rss