صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

التحويل للكليات غير المتناظرة لمدة 3 أيام اعتبارا من غد

10 سبتمبر 2013



كتب - محمد الشرقاوى - مينرفا سعد
- شيماء عدلى 


اعلنت وزارة التعليم العالى انه تقرر فتح باب التحويل الى الكليات غير المتناظرة ومن المعاهد الى الكليات لمدة 3 ايام ابتداء من الاربعاء وحتى الجمعة.
واضاف بيان الوزارة انه تم فتح باب التحويل الى المعاهد العليا المتناظرة والغير متناظرة لمن سبق رفضه وذلك فى ضوء الحد الادنى للقبول بالمعاهد والقدرة الاستيعابية لكل معهد وسيتم فتح 5 رغبات لكل طالب.
فى ذات السياق اكد البيان ان كليات القمة وعلى رأسها كليات الطب والطب البيطرى وطب الاسنان قد استوعبت نسبة ال20% من طلبات التحويل ولا تستطيع استيعاب اعداد اضافية وفقا لقرار المجلس الاعلى للجامعات وسيتم تحويل الطلاب لكليات لم تنته الطاقة الاستيعابية لها على ان يتم التحويل الكترونيا.
كما احتشد ما يقرب من 150 طالبا من الناجحين بالثانوية العامة والذين فو جئوا بعدم قبولهم فى التحويل بسبب تجاهل مسئولى  وزارة التعليم العالى لهم .
وقام الطلاب بالقرع والخبط بشدة على ابواب الوزارة بعدما قام موظفى الامن بأغلاق الابواب امامهم ، فى ذات السياق التقى عدد من اولياء الامور مع احمد فرحات مسئولى التنسيق بالوزارة والذى لم يعدهم بأى جديد فى الملف على حد قولهم وارتفعت صيحات الطلاب بقولهم» مذلولين فى الثانوية ومتغربين فى الكلية»
واعرب الطلاب لروزاليوسف  ان كل تصريحات الوزارة عن ارتفاع نسب التحويل من 10% الى 20% هذا العام كاذبة وان كل طلبات التحويل رفضت وان معظم المتظاهرين من الحاصلين على مجموعات مرتفعه وان مجموعهم يقل نصف درجة فقط وان الاولوية لهم.
كذلك طالبت بعض الطالبات بفتح الباب مجددا للتحويل للحالات الخاصة من الفتيات نظرا لصعوبة السفر من الناحية الامنية والاقتصادية.
من جهته أخرى أكد الدكتور محمود أبوالنصر وزير التربية والتعليم على ضرورة بدء العام الدراسى الجديد فى موعده وبقوة، والتقرب من الناس لمعرفة مشاكلهم، والاهتمام بكل ما يخص أولياء الأمور والطلاب، وعدم ترحيل مشاكلهم إلى جهات أخرى.
جاء ذلك خلال اجتماعه مع مديرى مديريات التربية والتعليم بالمحافظات عبر شبكة الفيديو كونفرانس لمناقشة الاستعداد للعام الدراسى 2013/2014 بحضور عدد من قيادات الوزارة، حيث أشار الوزير إلى أن كل المشكلات من الممكن الوصول إلى حلول لها من داخل المديرية أو بالاستعانة بالوزارة، وأنه على استعداد هو وقيادات الوزارة لزيارة المديريات التى تعانى من مشكلة معينة لا تستطيع حلها لتقديم الحلول بأنفسهم.
وشدد أبوالنصر على الالتزام بعدة نقاط أهمها ضرورة انتشار القيادات الإدارية  بالإدارات والمديريات التعليمية داخل المدارس وعدم بقائها داخل مكاتبها للتأكد من انتظام العمل بالمدارس، ومتابعة أداء جميع مديرى المدارس من حيث الانضباط وانتظام العمل ونسب غياب الطلاب والمعلمين واتخاذ كافة الإجراءات القانونية مع المعلمين المتغيبين بدون عذر، لافتًا الى أن العام الدراسى الجديد مختلف لذلك يجب التشديد والتنبيه بعدم إقحام الطلاب فى القضايا السياسة، والالتزام بتعليم المنهج، وتقليل الحراك والمناقشات البعيدة عن المواد الدراسية.
صرح أبوالنصر أن الوزارة قد انتهت من طباعة 86.5% من الكتب المدرسية وأنه يجب أن تكون نفس النسبة قد تم تسليمها للمدارس مع العلم بأن كتب الصف الأول الثانوى لن تصل للـ 6 محافظات التى سيستخدم فيها التابلت هذا العام. وأكد على المديريات ضرورة التوجه لاستلام الكتب الموجودة بالمخازن لأن عدم تسلمها يؤدى للتكدس وعدم سهولة الصرف لباقى المديريات، كما وجه بضرورة مراجعة مديرى المديريات للتجهيزات المدرسية والمباني، والحرص على تأمين الطلاب والعاملين بالمدارس والحفاظ على تجهيزات المدارس، وغرس قيم المواطنة وروح الانتماء للوطن من خلال الالتزام بتحية العلم المصرى والنشيد الوطنى أثناء طابور الصباح.
كما نبه أبوالنصر على مديرى المديريات بضرورة مراجعة القرار رقم 202 لسنة 2013 لمعالجة سوء توزيع أعضاء هيئة التعليم والإداريين والخدمات المعاونة بالمدارس والإدارات والمديريات التعليمية حيث يقوم الموجه بمشاركة شئون العاملين والشئون القانونية بإعادة توزيع المعلمين بشكل عادل.
أكد أبوالنصر على ضرورة البحث عن حلول غير تقليدية لحل مشكلة الإتاحة بمرحلة رياض الأطفال، وتفعيل القرار الخاص بتدوير الكتب المدرسية الذى سيؤدى إلى وفر فى ميزانية الوزارة، ووعد بمنح جوائز كبيرة لكل مديرية تنجح فى حل مشكلة الإتاحة بمرحلة رياض الأطفال، ولديها اكتفاء ذاتى فى الكتب.
 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«البترول» توقع اتفاقًا مع قبرص لإسالة غاز حقل «أفردويت» بمصر
نجاح اجتماعات الأشقاء لمياه النيل
ادعموا صـــــلاح
الزمالك «قَلب على جروس»
ضوابط جديدة لتبنى الأطفال
سَجَّان تركيا
البكرى رئيسا للأمانة العامة والعدوى للتجارى بمصر للطيران

Facebook twitter rss