صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

الآثار: غير صحيح اختفاء 35 قطعة من المتحف الإسلامى ونقلها لقطر

10 سبتمبر 2013



كتب - علاء الدين ظاهر


تلقى د.محمد إبراهيم وزير الآثار تقريرًا من رئيس قطاع المتاحف، الأثرى أحمد شرف أوضح فيه أن رؤساء أقسام متحف الفن الإسلامى وحائزى العهد الأثرية أكدوا عدم وجود أى فقد فى العهد الأثرية لديهم، مشيرًا إلى أن جميع الصور المنشورة بوسائل الإعلام خاصة بــ35 قطعة التى أشيع أنها من مقتنيات متحف الفن الإسلامى وظهرت بإحدى المعارض الأثرية بدولة قطر، لا تمثل أيًا من مقيتنات المتحف.
وقال وزير الآثار خلال مؤتمر صحفى عقده بالمتحف أمس أن أحمد شرف أشار فى تقريره إلى وجوده مجموعة من الصور الأخرى تمثل عشر قطع أثرية تم التحقق فى وجود مثيلاتها ضمن سيناريو العرض المتحفى لمتحف الفن الإسلامى داخل القاعات.
كما أكد د.محمد إبراهيم وزير الاثار استمرار اللجنة التى شكلها وتضم خبراء وأساتذة الآثار فى القيام بمهامها لمراجعة صورة القطع الأثرية المنشورة على المواقع الإلكترونية من واقع سجلات المتحف الإسلامى والقيام بمراجع القطع الأثرية التى نقلت من قاعات العرض المتحف إلى مخزن متحف الفن الإسلامى أثناء مشروع تطوير سيناريو العرض المتحفى للمتحف.
وأضاف الوزير: مستحيل أن تخرج أى قطعة من المتحف بسهولة، حيث يوجد نظام دقيق متبع للتعامل مع آثار المتحف من خلال لجنة تضم ممثلين عن شرطة السياحة والآثار.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«الدبلوماسية المصرية».. قوة التدخل السريع لحماية حقوق وكرامة المصريين بالخارج
6 مكاسب حققها الفراعنة فى ليلة اصطياد النسور
تطابق وجهات النظر المصرية ــ الإفريقية لإصلاح المفوضية
حل مشكلات الصرف الصحى المتراكمة فى المطرية
بشائر مبادرة المشروعات الصغيرة تهل على الاقتصاد
وسام الاحترام د.هانى الناظر الإنسان قبل الطبيب
الفارس يترجل

Facebook twitter rss