صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

أولى رحلات حج الطيران 21 سبتمبر الجارى

9 سبتمبر 2013



كتب ـ أحمد سند


انهت وزارة الطيران المدنى استعداداتها لموسم الحج لهذا العام عبر التخطيط والتنظيم المبكر على جميع الأصعدة وبالتنسيق والتعاون مع وزارة الداخلية والسياحة والتضامن الاجتماعى والمالية.
وأكد المهندس عبدالعزيز فاضل وزير الطيران المدنى قيام الوزارة وشركاتها التابعة بالعمل عبر منظومة واحدة متجانسة تستهدف الارتقاء بجميع الخدمات وتكاملها لراحة حجاج بيت الله الحرام.
وقال فاضل خلال مؤتمر صحفى نظمته الوزارة أمس إن قطاع الطيران المدنى والحكومة المصرية تشيد بحرص المملكة العربية السعودية الشقيقة على تقديم جميع التسهيلات اللازمة لتوفير الحجاج المصريين إلى جانب التعاون المثمر من سلطات الطيران المدنى السعودى عبر قيامها بتوفير جميع التصاريح اللازمة لنقل الحجاج.. إضافة إلى استعدادات تم اتخاذها بمدينة الحجاج بجدة ومطار المدينة المنورة لاستقبال وعودة الحجاج المصريين بما ينعكس العلاقات المتميزة بين مصر والسعودية والموقف الايجابى الداعم لمصر بعد ثورة 30 يونيو من خادم الحرمين الشريفين.
وأشار الوزير إلى قيام الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية باتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لتسفير الحجاج عبر مطارات الأقصر والقاهرة وبرج العرب.. حيث تم تخصيص مبنى الركاب رقم «1» بمطار القاهرة الدولى لسفر ووصول حجاج الخطوط السعودية والشركات الخاصة مع استمرار تخصيص من الرحلات الموسمية   لحجاج مصر للطيران.
كشف فاضل عن وجود خطة أمنية لتأمين حجاج ومودعيهم بالتعاون مع الأجهزة الأمنية فى مختلف المطارات لتأمين سفرهم ووصول الحجاج.
مؤكدًا جاهزية مطار العريش للعمل.. ولكن ذلك يتوقف على الظروف الأمنية فى سيناء إلى جانب طلب السلطة الفلسطينية الموجه إلى شركة المصرى لنقل الحجاج الفلسطينيين حيث يتم تحديده طبقًا لنقله.
ومن جانبه أكد الدكتور ياسر ذكى رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية أن الشركة والعاملين بها يعطون موسم الحج أهمية قصوى حيث تقوم الخطوط السعودية والشركات الأخرى بتسيير الحجاج اعتبار من الخميس 3 أكتوبر المقبل من خلال مبنى الركاب رقم «1» بمطار القاهرة الدولى.
وأشار ذكى إلى انخفاض حصة مصر من التأشيرات لهذا العام بنسبة 20٪ نظرا للتوسعات التى تجرى بالحرم المكى الشريف ورغم هذا فقد تم تنسيق جداول تشغيل لشركات الطيران العاملة فى هذا الموسم لتلافى تكدس الركاب بصالات السفر.
وأكد رئيس القطاع التجارى لمصر الطيران وجود عبوة رسمية لمياه زمزم متوافرة بالمطارات السعودية، وتلك العبوات الوحيدة المعتمدة التى سوف يتم قبولها على الطائرات.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

البنت المنياوية والسحجة والتحطيب لتنشيط السياحة بالمنيا
الزوجة: «عملّى البحر طحينة وطلع نصاب ومتجوز مرتين.. قبل العرس سرق العفش وهرب»
تعديلات جديدة بقانون الثروة المعدنية لجذب الاستثمارات الأجنبية
حكم متقاعد يقوم بتعيين الحكام بالوديات!
حتى جرائم الإرهاب لن تقوى عليها
الجيش والشرطة يهنئان الرئيس بذكرى المولد النبوى
50 مدربًا سقطوا من «أتوبيس الدورى»!

Facebook twitter rss