صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

الببلاى يستعرض مشروعات إدارة المخلفات الصلبة

9 سبتمبر 2013



عقد الدكتور حازم الببلاوى رئيس مجلس الوزراء أمس اجتماعا لمناقشة منظومة النظافة على مستوى الجمهورية بحضور وزراء الإسكان والبيئة والتنمية المحلية ومحافظى القاهرة والجيزة والإسكندرية.
وتم خلال الاجتماع مناقشة النموذج المتكامل المقترح لإدارة المخلفات الصلبة على مستوى الجمهورية خلال الفترة المقبلة الذى يهدف إلى تحقيق التنمية المستدامة والعمل أيضا على تحقيق أقصى استفادة من إدارة المخلفات الصلبة من خلال زيادة نسبة المخلفات القابلة لإعادة التدوير.
كما تطرق الاجتماع إلى سرعة توفير الاعتمادات المالية اللازمة للمعدات والآلات الخاصة بمنظومة النظافة ويحتوى هذا النموذج على عدة عناصر من أهمها:
أن جمع المخلفات يجب أن يكون من باب المنزل وليس من الصندوق فى الشارع وتقنين أوضاع جامعى القمامة التقليديين والعمل على تأسيس شركات نظافة جديدة والعمل على تحديد محطات وسيطة لفرز المخلفات وكذا محطات وسيطة لاستقبال المخلفات العضوية والعمل على معالجة المكون العضوى والاستفادة منه من خلال مصانع السماد ومحطات توليد الغاز الحيوى.
وأكد الببلاوى - خلال الاجتماع - على أهمية المتابعة الدقيقة والميدانية من جانب جميع المسئولين بدءا من السادة المحافظين وحتى المسئولين التنفيذين على مستوى الأحياء والقرى من أجل ضمان تطبيق منظومة متكاملة وفعالة للنظافة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

آلام الإنسانية
20 خطيئة لمرسى العياط
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
مصر تحارب الشائعات
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد

Facebook twitter rss