صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

وزير التعليم: الدراسة فى موعدها والدولية تبدأ الأسبوع المقبل

9 سبتمبر 2013



 كتبت ـ مينرفا سعد 


أكد د.محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم أن الدراسة سوف تبدأ فى موعدها فى 21 سبتمبر إلا أن المدارس الدولية سوف تبدأ فى الأسبوع المقبل، وأضاف الوزير أن كل المعنيين بالعملية التعليمية سيتم ضمهم الى عضوية اللجنة التنفيذية العليا.
أشار د.طارق الحصرى مساعد الوزير للتطوير الإدارى أنه جار الآن تفعيل القرار الوزارى الخاص بتدوير الكتب المدرسية، وذلك عن طريق تفعيل اللجان التى نص عليها القرار، وذلك بالتنسيق مع مديرى المديريات والإدارات التعليمية، وأضاف الحصرى أن استرداد الوزارة 25% من الكتب المدرسية من الطلاب  سيؤدى الى توفير 750 مليون جنيه.
ومن جانبه أشارد إبراهيم هلال رئيس قطاع التعليم الفنى أنه قد تم عمل مراجعة شاملة لمشروع TVET ، وجارى من ناحية أخرى استكمال مراجعة وتحديث دليل التعليم الفنى، والذى يتم فيه تحديد أماكن جميع مدارس التعليم الفنى والمعلومات المتكاملة عنها بحيث تفيد الطالب الراغب فى الالتحاق بها.
وقدم اللواء نبيل عامر مستشار الوزير لتنمية الموارد مقترحا باستبدال لجنة إدارة الأزمات بالوزارة بــ «مركز إدارة الأزمات»، على أن يتم تزويد هذا المركز بالأجهزة والبرامج الإلكترونية اللازمة، وأشار عامر الى أن هذا المركز سيتم من خلاله مواجهة أى أزمات تتعرض لها الوزارة بالنسبة للامتحانات أو الكتب المدرسية أو غيرها، وحتى بالنسبة للكوارث الطبيعية ، ولفت الى أن مكان المركز سيكون بالديوان العام ويتعامل مع جميع المديريات التعليمية.
من جهة اخرى تظاهر أمس أمام وزارة التربية والتعليم عدد من طلاب حركة مصر للارتقاء بالتعليم بهدف رفع مطالبتها إلى د.محمود ابوالنصر وزير التربية والتعليم وهى اعادة هيكلة انتخابات اتحاد الطلبة تحت اشراف معلمين من مدارس أخرى ضمانا للحيايدة الكاملة وعدم تدخل الاهواء الشخصية ووقف العنف ضد الطلاب موضحين أن 90% من العنف الموجة ضد الطالب سببة هو الدروس الخصوصية وهو ما يذيد من تسرب الطلاب خاصة الفقراء.
وطالبوا بإعادة تأهيل المعلمين فى مادة التخصص والناحية التربوية حتى يتمكنوا فى إقامة علاقات صحيحة مع الطلاب ومحاسبة المعلمين المقصريين مؤكدين أن الرقابة لابد أن تاتى من الوزارة وليس من الإدارات التعليمية حيث ان العلاقات التى تربط موجهى الادارات مع المدرسين ومديرى المدارس تمنعهم من أداء عمل حقيقى داخل الفصول.
والعمل على تحسين المدارس وإنشاء مدارس جديدة وإلغاء الدروس الخصوصية والمراكز الخاصة  وتفعيل المجموعات المدرسية مطالبين أن تتدخل وزارة التعليم لدى وزارتى الداخلية والتنمية المحلية حتى تغلق المراكز الغير مرخصة مؤكدين عدم انتمائهم لأى حزب أو حركة سياسية.
وتم الاتفاق خلال اجتماعهم مع ممثلى الوزارة أن يقوم الطلاب انفسهم بالابلاغ عن المدارس التى لا تطبق الانشطة التربوية ومراكز الدروس الخصوصية، كذلك وجود أى أراضى للبيع بمحافظات العالية الكثافة حتى تتمكن الوزارة من شرائها لعمل مدارس جديدة تخفض الكثافات.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الرئيس يرعى مصالح الشعب
فى معرض الفنانة أمانى فهمى «أديم الأرض».. رؤية تصويرية لمرثية شعرية
«عاش هنا» مشروع قومى للترويج للسياحة
466 مليار جنيه حجم التبادل التجارى بين «الزراعة» والاتحاد الأوروبى العام الماضى
الطريق إلى أوبك
نبيل الطرابلسى مدرب نيجيريا فى حوار حصرى: صلاح «أحسن» من «مودريتش والدون»
« روزاليوسف » تعظّم من قدراتها الطباعية بماكينة «CTP» المتطورة

Facebook twitter rss