صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 مارس 2019

أبواب الموقع

 

محافظات

غدا نظر دعوى إسقاط الجنسية عن القرضاوى

9 سبتمبر 2013



كتبت - وفاء شعيرة وهبة نافع 


حددت محكمة القضاء الإدارى (الدائرة الثانية) جلسة غدا لنظر الدعوى القضائية المطالبة بإسقاط الجنسية عن يوسف القرضاوى.
كان المهندس حمدى الفخرانى وعضو مجلس الشعب المنحل قد أقام دعوى قضائية مطالبا بإسقاط الجنسية المصرية عن الدكتور يوسف القرضاوى رئيس الاتحاد العالمى لعلماء المسلمين.
واختصم الفخراني فى الدعوى التى حملت رقم 65954 لسنة 67 قضائية كلا من وزير الخارجية ورئيس الوزراء.
وقالت الدعوى إن تصريحات القرضاوى على قناة الجزيرة القطرية حملت استعداء ضد الجيش المصرى وحرضت على الفتنة فى البلاد، بما قد يضر بالمصالح العليا لها ويعرضها للفتن والمخاطر.
من جهة أخرى قررت  الدائرة السادسة  بالمحكمة الإدارية العليا مد اجل الحكم  فى  180 دعوى قضائية مقامة من طلاب الثانوية العربية والأجنبية، ضد وزير التعليم العالى ورئيس المجلس الأعلى للجامعات ورئيس مكتب التنسيق، والتى طالبوا فيها بالالتحاق بالجامعات المصرية لجلسة 15 سبتمبر المقبل.
وكان الدكتور سيد البحيري المحامي بصفته وكيلا عن 180 طالبا من الحاصلين على الثانوية الأجنبية والعربية والمصرية قد أقام الدعاوى القضائية ، مؤكدا ان للطلاب الحق فى دخول كليات الطب والصيدلة والهندسة وجميع كليات القمة استنادا إلى تفوقهم وحصولهم على مجاميع تؤهلهم لدخول الكليات الراغبين فيها، وذلك طبقا لنص قانون تنظيم الجامعات والذى خصص عددا من المقاعد تصل إلى خمسة من عشرة فى المائة بجميع الكليات.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

د. إبراهيم العسال أستاذ الحضارة يرصد: أمهات الأمراء والسلاطين فى التاريخ الإسلامى «السيدة قاسم» كان لها دورًا بارزًا فى صعود نجم أحمد بن طولون
انطلاق حوار «التعديلات الدستورية».. والشعب سيد قراره
خطر على العالم
الأمهات.. أبطال فى مواجهة السرطان
النقيب عمر عطيتو «الفدائى»
الصناعة: إجراءات عاجلة لوقف تضخم الفاتورة الاستيرادية
وداعًا لـ«الكاش»

Facebook twitter rss