صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

17 سبتمبر آخر مهله لتوفيق أوضاع العمالة المصرية بالأردن

8 سبتمبر 2013



قال السفير خالد ثروت سفير مصر لدى الأردن إنه بالرغم من الظروف الصعبة التى تمر بها المملكة ورغم وجود عدد كبير من اللاجئين السوريين وغيرهم على أراضيها، إلا أنها تعتمد بشكل كبير على العمالة المصرية وهو ما يعتبر فى حد ذاته شيئا إيجابيا جدًا نشجعه.
وأضاف السفير ثروت «إننى فخور جدا بهؤلاء العمال وأوجه الشكر والتقدير لهم لأنهم يرفعون رأس مصر عاليا فى الأردن»، منوها بأن كل لقاءاته مع المسئولين الأردنيين وغيرهم تتطرق إلى الإشادة بالعامل المصرى وكفاءته وتفانيه وإتقانه فى العمل، ومناشدا العمال المصريين بضرورة الإبقاء على هذه الصورة الإيجابية مع أهمية احترام القوانين والتشريعات الأردنية.
وحول المشاكل التى تواجه العمال المصريين فى الأردن قال السفير ثروت «إن إحدى مهامنا الرئيسية هى خدمة الجالية المصرية بكل طاقتنا، ومن الطبيعى أن توجد مشاكل هنا أو هناك تواجه العمال نظرا لأن عددهم كبير جدا، فهم - وفقا للإحصائيات الرسمية - 300 ألف عامل وبشكل غير رسمى يتراوح عددهم ما بين 600 إلى 700 ألف عامل».
وأشاد بالسلطات الأردنية متمثلة فى وزارتى العمل والداخلية وبطريقة تعاملهما ومعالجتهما للمشاكل التى تعترض هؤلاء العمال وذلك من خلال التنسيق مع السفارة المصرية فى عمان.. منوها بأن هناك تنسيقا كبيرا جدا بين السفارة والسلطات الأردنية المختلفة فى هذا الإطار.
وقال «إننا نحاول أن نحافظ على حقوق عمالنا، وإذا ما أهدرت حقوق عامل نسعى للحصول عليها، ونحاول مع السلطات الأردنية ألا يكون هناك ترحيل، وأن يكون (الترحيل) نهاية المطاف وبرغبة العامل نفسه.. ونوه بأنه وفقا للاتفاق بين السفارة والسلطات الأردنية، تم إمهال المخالفين فترة قدرها أسبوعان لتصويب أوضاعهم بدأت اعتبارا من الأربعاء الموافق 4 سبتمبر الجارى على أن تنتهى فى 17 سبتمبر خاصة العمالة المتسربة والموجودة فى الميادين.. وأكد على أن السلطات الأردنية وافقت على أن تعيد العمالة المصرية المتسربة تصويب أوضاعها، بحيث يمكنها أن تتجه لمجال آخر غير المجال الزراعى.
وخاطب السفير ثروت العمال المصريين فى الأردن قائلا: أنتم جمعيا تؤدون عملا مهما جدا، وهو أن كل واحد منكم يعتبر سفيرا لبلاده بالمملكة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

آلام الإنسانية
مصر تحارب الشائعات
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
20 خطيئة لمرسى العياط
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
20 خطيئة لمرسى العياط

Facebook twitter rss