صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 يناير 2019

أبواب الموقع

 

فن

مؤلف «مصطفى محمود» يستعين برموز «روزاليوسف»

14 مايو 2012

كتب : سهير عبدالحميد




 

يعكف السيناريست وليد يوسف على كتابة حلقات مسلسل تليفزيونى عن حياة العالم الراحل الدكتور مصطفى محمود ومرشح للعرض فى رمضان 2013.
 
المسلسل يتناول حياة د. مصطفى منذ ولادته وحتى وفاته على مدار 90 عامًا وسيركز على علاقته برموز الصحافة المصرية وعلى رأسهم كتاب «روزاليوسف» مثل إحسان عبدالقدوس وأحمد بهاء الدين ولويس جريس ومفيد فوزى.
 
وليد يوسف
 
وعن تفاصيل المسلسل قال المؤلف وليد يوسف: الأمر بدأ عندما عرضت علىّ أسرته فكرة كتابة مسلسل عن حياة العالم الكبير مصطفى محمود اقتناعًا بأهمية هذا العمل لما فى حياة الراحل من محطات مهمة فى مختلف الفترات التى عاشها فوافقت على الفور وبدأت بالفعل فى كتابة المسلسل منذ 3 شهور بعد أن قمت بالتسجيل مع عدد من الشخصيات المهمة فى حياته منهم نجلاه أمل وأدهم والفنان جلال الشرقاوى والكاتب مفيد فوزى ورءوف توفيق والمخرج إبراهيم عكاشة مخرج برنامج «العلم والإيمان» كذلك اطلعت على 70 كتابًا من مؤلفاته بجانب 30 حوارًا تليفزيونيا.
 
وأضاف يوسف أنه تعاقد مع شركة «فيردى» لإنتاج المسلسل وأنه لن يكون مرتبط بالعرض الرمضانى بمعنى أنه بمجرد الانتهاء من كتابة المسلسل سيبدأ فريق العمل فى التحضير له وسيكون ذلك غالبًا بعد عيد الفطر مؤكدًا أن هناك فضائيات عرضت المشاركة فى إنتاجه بسبب قيمة الراحل.
 
وأشار يوسف إلى أن المسلسل سيركز على عدد من المحطات المهمة فى حياته منها علاقته بالسادات وعبدالناصر واتهامه بالإلحاد ومعركته مع نظام مبارك الذى أصدر أمرًا بتحديد إقامته فى شقته لمدة 12 عامًا والتى سبقت وفاته بسبب مقالاته، كما سيتم التطرق لعدد من الشخصيات الفنية مثل أم كلثوم وشادية وسعاد حسنى ممن كان الراحل على صداقة معهن.
 

على جانب آخر أكد يوسف أن مسلسله «بركات سعد الله» المرشحة لبطولته كندة علوش والمخرجة رشا شربتجى متوقف الآن بسبب انشغال المخرجة والبطلة فى أعمال مصرية وسورية كذلك توقف مسلسل «مع سبق الإشهار» للمطربة التونسية لطيفة بعد أن تم تأجيله للعام القادم بسبب الظروف التى يمر بها العالم العربى.

 






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«القاهرة» محور اهتمام العالم
عمومية الجبلاية تناقش «مادة تفصيل» فى اجتماع 23 فبراير
الرئيس فى الاحتفال بعيد الشرطة الـ67: لا صوت يعلو فوق صوت العمل والاستقرار
100 مصرى يعملون فى مراكز قيادية بـ«بروكتر آند جامبل» حول العالم
طلاب الأول الثانوى: امتحان التاريخ جاء من درسين ويتطابق مع «المسرب»
كاريكاتير احمد دياب
المحافظات ترد الجميل للشرطة المصرية

Facebook twitter rss