صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

الإرهاب يستهدف القطارات والمساجد وأقسام الشرطة

8 سبتمبر 2013



كتب- ياسر شوقى ومحمد هاشم

  انفجرت صباح أمس قنبلة داخل قسم شرطة بولاق الدكرور ولم تسفر عن أى خسائر بشرية.
 وقال مصدر أمنى بوزارة الداخلية إن  القنبلة يدوية الصنع انفجرت بالطابق الأول وتحديدا فى الطريق المؤدى لوحدة المباحث وأن الحادث لم يسفر عن إصابات أو خسائر فى الأرواح، وأكد  المصدر أنه جار فحص كل من ترددوا على القسم وملاحقة المتورطين، يذكر أن هذه هى المرة الثالثة التى يتعرض فيها قسم بولاق الدكرور للاعتداء.
من جانبه أمر أحمد المغازى، رئيس نيابة بولاق الدكرور، بسرعة تحريات الأمن الوطنى حول واقعة انفجار قنبلة داخل قسم بولاق الدكرور.
وأكد مصدر قضائى، أن فريقا من نيابة بولاق انتقل إلى قسم الشرطة لإجراء المعاينة على القسم وفحص نتيجة الانفجار ورفع أثاره للتوصل إلى حقيقة الواقعة.
 فى السياق ذاته قال مصدر أمنى بمحافظة السويس، إن المتفجرات التى تم العثور عليها، فى الساعات الأولى من صباح أمس الأول، على خط السكة الحديد بالمحافظة كانت تستهدف تفجير قطار يستقله يوميا أكثر من ألفين من جنود الجيش والمواطنين.
وبحسب المصدر فإن "الدانة الأولى هى لمدفع هاون، والثانية دانة مضادة لدبابات، والثالثة دانة مدفع، وكانت مجهزة للتفجير عند مرور قطار الركاب الذى ينطلق من محطة السويس فى طريقه إلى محافظة الإسماعيلية، شمال السويس، فى الساعة السادسة صباحا بالتوقيت المحلى، ويستقله فى العادة أكثر من ألفي راكب من المواطنين وجنود الجيش؛ ما يعنى أن "إرهابيين" كانوا يستهدفونهم فى هذا التوقيت الذى يشهد ازدحاما فى الركاب".
وتواجدت القوات بكثافة داخل مدن السويس وسط حالة من الاستنفار الأمنى الكامل، كما شددت من تواجدها أمام شاطئ المدخل الجنوبى لقناة السويس، وفى كمائن التفتيش التى تربط محافظة السويس مع محافظات الإسماعيلية وسيناء والقاهرة والبحر الأحمر.
وعقد اللواء خليل حرب، مدير أمن السويس، اجتماعاً طارئاً أمس الأول بمقر المديرية مع رؤساء وقيادات كافة الإدارات الأمنية بالمحافظة عقب ضبط وإحباط تفجير 3 دانات على شريط السكك الحديدية بحى الجناين.
وبحث قيادات الأمن خلال الاجتماع أساليب وطرقاً جديدة فى عملية تأمين فى فحص المنشآت الحيوية بشكل مستمر وتمشيط المناطق المحيطة بالمنشآت فى مقدمتها المجرى الملاحى للقناة ونفق الشهيد أحمد.
 وتواصل المباحث الجنائية والضباط بكافة الإدارات الأمنية، البحث عن الجناة وعمل حملات مكثفة بطول حى الجناين.
 وكانت قوات الأمن بالجيزة قد ابطلت صباح أمس معفول قنبلتين محليتى الصنع عثر عليهما بجوار مسجد خاتم المرسلين بالعمرانية.
من جانبها نفذت القوات المسلحة عدة عمليات عسكرية موسعة فى مناطق جنوب الشيخ زويد ورفح .. وذلك ضمن حملتها للقضاء على البؤر الارهابية .وأكد عدد من شهود العيان أن طائرات الأباتشى العسكرية قامت بتوجيه عدة ضربات جوية لبعض البؤر الارهابية بقرى جنوب الشيخ زويد ورفح المشتبه فى وجود عناصر ارهابية مسلحة بها الى جانب المداهمات البرية بالمصفحات والمجنزرات لضبط تلك العناصر .. وأن هناك أصوات انفجارات شديدة وأدخنة متصاعدة نتيجة لتلك العمليات ، وهناك أيضا أعداد من القتلى والمصابين جار حصرهم ، وذلك بخلاف من تم ضبطهم.
وأكدت المصادر الأمنية أن هناك حملات تمشيط ومداهمات واسعة النطاق على أعلى مستوى للقضاء على البؤر الإرهابية وضبط العناصر المسلحة.
ومن جانبها أشارت بعض المصادر الى أن نحو 6 طائرات شاركت فى عمليات القصف الجوى للبؤر الاجرامية بعدد من القرى .. منها : المقاطعة والتومة والقريعة والظهير والجورة والمهدية والعجرة والمناطق المجاورة لها، وخاصة المناطق المشتبه فى وجود مسلحين ومخازن أسلحة بها .. وأنه قد تم بالفعل قصف عدة أهداف منها مخازن أسلحة وأماكن تواجد للمسلحين والمنشآت التى يحتمون بها وتدمير بعض السيارات التابعة لهم، وقد تم مقتل وإصابة 20 إرهابياً.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

تطابق وجهات النظر المصرية ــ الإفريقية لإصلاح المفوضية
«الدبلوماسية المصرية».. قوة التدخل السريع لحماية حقوق وكرامة المصريين بالخارج
الحكومة تستهدف رفع معدل النمو لـ%8 خلال 3 سنوات
ندرك المعنى الحقيقى لأسطورة الخطيب
رئيس الأركان فى الصين
6 مكاسب حققها الفراعنة فى ليلة اصطياد النسور
وسام الاحترام د.هانى الناظر الإنسان قبل الطبيب

Facebook twitter rss