صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

«أبوالنصر» ينجو من محاولة اغتيال وزير الداخلية

6 سبتمبر 2013



كتبت - مينرفا سعد


أكد مصدر مطلع بوزارة  التربية  والتعليم أن د. محمود أبو النصر وزير التربية  والتعليم  سار أمس فى نفس خط السير الذى استخدمه وزير الداخلية أثناء  استهدافه بسيارة  مفخخة..  مشيرا الى ان موكب وزير التعليم تحرك قبل موكب وزير الداخلية  بوقت كبير.
و أوضح المصدر ان هناك ثلاث خطوط سير للوزراء هم الرئيسى والبديل والطؤارى موضحا ان الوزراء لا يستخدموا نفس خط السير اثناء الذهاب و العودة  بل لابد من تغيره تحت اشراف قائد الحرس وهو الوحيد الذى يعرف خط السير الخاص بالطوارئ.
وأشار الى ان تامين الوزراء حاليا يشمل على رائد و 6 امناء شرطة  لافتا الى ان التحرك يكون باربعة فقط من الامناء و الرائد ويستمر الاثنين الاخرين فى الوزارة.
وقال المصدر ان الايام المقبلة ستشهد تشديد الحراسة على جميع الوزراء ورئيس الوزراء وتفعيل لاستخدام طريق الطوارئ فى سير المواكب وزيادة  او تغيير فى اطقم الحراسات.
ومن ناحية أخرى وقع الدكتور محمود ابوالنصر وغادة والى الأمين العام للصندوق الاجتماعى للتنمية، عقود المرحلة الثالثة من مشروعات ترميم وصيانة المدارس الذى ينفذه الصندوق الاجتماعى للتنمية من خلال البرنامج العاجل للتشغيل كثيف العمالة الممول من البنك الدولى بـ200 مليون دولار حيث تم تخصيص مبلغ 220 مليون جنيه لقطاع ترميم وصيانة المدارس، وذلك على مدار الثلاث سنوات المقبلة.
وأوضح الصندوق الاجتماعى فى بيان له اليوم أن المرحلة الثالثة تشمل ترميم المدارس بخمس محافظات بإجمالى تمويل يصل الى 95.15 مليون جنيه مصرى محافظة بنى سويف حيث يتم ترميم 31 مدرسة بتكلفة 27.10 مليون جنيه ومحافظة قنا حيث يتم ترميم 41 مدرسة بتكلفة 97.19 مليون جنيه، ومحافظة مطروح، حيث يتم ترميم 17 مدرسة بتكلفة 4.39 مليون جنيه.
كما تشمل محافظة البحيرة، حيث يتم ترميم 49 مدرسة بتكلفة 23.23 مليون جنيه ومحافظة الدقهلية، حيث يتم ترميم 64 مدرسة بتكلفة 15.36 مليون جنيه.
وأشار إلى أن وزارة التربية والتعلمى ستقوم بتحديد احتياجات المدارس من أعمال الترميم مع القيام بالإشراف الدورى على تنفيذها، حيث تقوم المحافظات المعنية بتكليف مديريات الإسكان بالقيام بجميع الإجراءات التعاقدية مع المقاولين لتنفيذ الأعمال المطلوبة طبقًا لاحتياجات ومتطلبات الوزارة مع الإشراف الدائم على الأعمال وتسليمها إلى وزارة التربية والتعليم لبدء التشغيل.وأضاف إنه رغبة من الصندوق فى إرساء مبادئ المساءلة الاجتماعية فسوف يتم وضع آليات تضمن مشاركة المجتمعات المحلية فى مراجعة والتحقق من أولويات المشروعات التى سيتم اختيارها.
ومن الجدير بالذكر أن من أهم أهداف البرنامج العاجل للتشغيل كثيف العمالة، هو إيجاد فرص عمل قصيرة الأجل للعاطلين خاصة للشباب منهم حيث يشترط البرنامج أن يتم تخصيص حوالى 60% من فرص العمل للشباب الأقل من 29 سنة. ونوه إلى أنه مكون أجور العمالة لن يقل عن 40% من التكلفة الإجمالية لأى مشروع وسوف يتم تنفيذ تلك المشروعات من خلال مقاولى القطاع الخاص المحلى حيث من المتوقع استفادة حوالى 66 من صغار المقاولين ويكون التنفيذ تحت إشراف المحافظة والصندوق وبالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، حيث يراعى فى تنفيذ المشروعات كثيفة العمالة الاستعانة بأكبر عدد ممكن من العمالة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

سَجَّان تركيا
ضوابط جديدة لتبنى الأطفال
«البترول» توقع اتفاقًا مع قبرص لإسالة غاز حقل «أفردويت» بمصر
مفاجآت فى انتظار ظهور «مخلص العالم»
وداعًا يا جميل!
ادعموا صـــــلاح
الحلم يتحقق

Facebook twitter rss