صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

وزير التموين: إلغاء قرار تحديد أوزان عبوات الزيوت للمواطنين

6 سبتمبر 2013



أعلن الدكتور محمد أبوشادى وزير التموين والتجارة الداخلية، أن المقررات التموينية المربوطة على البطاقات التموينية البالغ عددها حوالى 18 مليونا و200 ألف بطاقة ويستفيد منها حوالى 69  مليون فرد سوف تصرف كاملة للمواطنين بداية من الشهر الحالى.
كتب - نشات حمدى
وأكد وزير التموين، خلال اجتماعه أمس مع ممثلى شركات الزيوت فى مصر، أنه تم إلغاء قرار وزير التموين السابق بتحديد الأوزان لعبوات الزيت وتم الاتفاق مع ممثلى الشركات على ضرورة كتابة صافى الوزن وتاريخ الصلاحية مشيرا إلى ان الاحتياجات الشهرية للبطاقات التموينية من الزيوت تبلغ 88 ألف طن وانه تم التعاقد عليها بالكامل.
وقال وزير التموين ان الوزارة تقوم حاليا بشراء الزيوت التموينية معبأة بدلا من الزيوت الخام، موضحاً أن كل فرد سوف يصرف كيلو ونصف زيت بدلا من 920  جرام كما كان في الماضى.
وأضاف أبو شادي: «إنه سيتم تطوير منظومة السلع التموينية خلال الفترة القادمة لتقديم سلع جيدة للمواطنين وأيضا عدم تسريبها للسوق السوداء كما أنه هناك دراسات حاليا لتطوير عمل البقالين التموينين والبالغ عددهم 25  ألف بقال تموينى لتقديم خدمة افضل للمواطنين».
وأكد أبوشادى أن باب إضافة المواليد مازال مفتوحاً من عام 2006 إلى 2011
ومن جانب تعاقدت هيئة السلع التموينية بوزارة التموين والتجارة الداخلية على شراء80  الف  طن قمح روسى ورومانى من خلال المناقصات العالمية، التى أعلنت عنها هيئة السلع وتقدمت لها العديد من الشركات، حيث تعد هذه المناقصة الثامنة، وسيتم التوريد اعتبارا من يوم 21 من شهر أكتوبر المقبل ولمدة 10 أيام، وتضمنت شراء 120 ألف طن قمح روسى بسعر 251 دولارا و80 سنتا للطن، وقيمة النولون 11 دولارا و92 سنتا لكل طن، و60 ألف طن قمح رومانى بسعر 252 دولارا للطن وقيمة النولون 11 دولارا و75 سنتا لكل طن.  وقال اللواء محمد أبو شادى وزير التموين والتجارة الداخلية، إن الوزارة تقوم باستيراد الأقماح من عدة دول وليس دولة بعينها حيث يتم الاستيراد من أمريكا وروسيا ورومانيا وكندا وفرنسا والأرجنتين، ويتم إرساء المناقصة على العروض الأكثر جودة والأقل سعرا.
أوضح الوزير أن جميع الأقماح المستوردة لا تدخل البلاد إلا بعد فحصها فى موانئ الشحن من قبل شركات مراجعة عالمية، كما يتم فحصها من خلال لجان فنية فى الموانئ المصريه
 ومن ناحيه اخرى التقى وزير التموين والتجارة الداخلي أمس ممثلى شركات الزيوت لبحث كيفية توفير الزيت المدعم لأصحاب البطاقات التموينية.
كما ناقش الوزير الأسباب التى أدت إلى تأخر صرف سلعة الزيت عن شهر أغسطس للكثير من المواطن.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين
إحنا الأغلى
كاريكاتير
كوميديا الواقع الافتراضى!

Facebook twitter rss