صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

محافظ القاهرة: توفير أماكن بديلة للباعة الجائلين بوسط البلد

6 سبتمبر 2013



كتب- بشير عبدالرؤوف


تفقد الدكتور جلال مصطفى سعيد محافظ القاهرة فى إطار جولاته الميدانية للأحياء للوقوف على أداء رؤسائها ومتابعتهم لأعمال النظافة والتعرف على المعوقات على الطبيعة فى منطقة وسط المدينة ومن بينها ميادين عبد المنعم رياض ورمسيس والأوبرا وعابدين.
ووجه المحافظ ، رؤساء الأحياء المعنيين بإعادة طلاء الجدران وإزالة التشوهات والألفاظ المسيئة ، ومراجعة أعمدة الإنارة والتأكد من عملها بكفاءة ، والتنسيق مع شرطة المرافق فى رفع الاشغالات وتنظيمها لتسيير حركة مرور السيارات والمشاة.
وشدد المحافظ على رئيس حى الأزبكية سرعة الانتهاء من أعمال رصف وكفاءة شارع خليج الخور لتخفيف الضغط المرورى عن شارع عماد الدين.. مؤكدا ضرورة رفع الإشغالات المحيطة بسور مسجد الفتح الخارجى المطل على شارع رمسيس وتنظيمها وإخلاء الرصيف للمشاة.
كما شدد على اللواء محمد أيمن عبدالتواب سليمان نائب المحافظ للمنطقة الغربية بالتنسيق مع اللواء إبراهيم الزيات مدير شرطة مرافق القاهرة بسرعة إعداد خطة بمناطق بديلة لنقل الباعة الجائلين إليها وإخلاء الميادين والشوارع الرئيسية.
وأكد حرص المحافظة على الباعة الجائلين وأرزاقهم لكن دون المساس بمظهر القاهرة الحضارى والتعدى على حق المواطن بإعاقة الحركة المرورية للسيارات والمشاة ..موضحا أن المحافظة تعمل جاهدة على توفير أماكن بديلة مناسبة لتجميع الباعة لا تعيق الحركة المرورية ، ووضع نماذج موحدة الشكل وحضارية متميزة.
كما تفقد المحافظ حديقة الأزبكية والتى يستغل مشروع مترو الأنفاق جزءا كبيرا منها لتشوينات أعمال الخط الثالث ..وأكد ضرورة إعادتها إلى أصلها فور انتهاء الأعمال باعتبارها من أحد أشهر الحدائق التراثية بالقاهرة والحفاظ على الحدائق والمساحات الخضراء بالمحافظة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

البنت المنياوية والسحجة والتحطيب لتنشيط السياحة بالمنيا
الزوجة: «عملّى البحر طحينة وطلع نصاب ومتجوز مرتين.. قبل العرس سرق العفش وهرب»
تعديلات جديدة بقانون الثروة المعدنية لجذب الاستثمارات الأجنبية
حتى جرائم الإرهاب لن تقوى عليها
حكم متقاعد يقوم بتعيين الحكام بالوديات!
الجيش والشرطة يهنئان الرئيس بذكرى المولد النبوى
تراجع عدد مشتركى المحمول خلال أغسطس لـ1.08 مليون عميل

Facebook twitter rss