صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

فن

أسامة الغزالى حرب: دستور 2012 مهزلة فى تاريخ مصر ومناقشته سلوك سياسى مشين

6 سبتمبر 2013



أعرب الفنان هانى رمزى فى تصريحات لبرنامج «جملة مفيدة» على Mbcعن سعادته بحكم المحكمة الإدارية التى قضت بقبول الدعوى التى أقامها، وطالب فيها بوقف بث قناة الحافظ، ووقف ترخيص الشركة المالكة لها.

 

وقال هانى رمزى –فى اتصال هاتفى MBC ان ما رأيته من هؤلاء لا يُوصف، والحكم لم يكن مفاجأة، وكنت واثقاً أننى سأكسب القضية، وأوضح رمزى أنه رفع هذه القضية فى عز عنفوان وقوة النظام السابق وتحديت الجميع، لأن الإهانات التى تعرضت لها وصلت إلى سمعة واسم وتاريخ وأسرة وعائلة، وكان هناك افتراء غير طبيعى، وكانوا يؤلفون قصصاً وحكايات عنى غير مقبولة.


وأضاف رأيت منهم الكثير، حيث كانت تُعرض حلقات متصلة عنى أعُدت خصيصاً للإهانة، ولم يكن هدفهم أى شيء غير هانى رمزى، وحتى المتصلون كانوا يؤلفون قصصاً عنى وعن أسرتى، وقد كلفت فريقاً قانونياً لتحريك الدعوى، وأكدت لى إدارة «MBC»  وقوفها بجوارى ومساندتى بعد أن هددونى أنا وأسرتى، وأكد رمزى أن التهديدات تحولت إلى أفعال، وهو ما جعلنى أحصل على التسجيلات وأقدمها للمحكمة التى قبلت الدعوى.


في سياق اخر أكد الدكتور أسامة الغزالى حرب رئيس حزب الجبهة الديمقراطية فى تصريحات لبرنامج «جملة مفيدة» أن دستور2012  الذى وضع فى عهد الرئيس السابق محمد مرسى كان مهزلة فى تاريخ مصر السياسى، ووصف طريقة مناقشته بالسلوك السياسى المشين والذى يعبر عن نهم من جماعة الإخوان المسلمين للسلطة.


وقال الغزالى حرب لدينا قيادات على أعلى مستوى، ولكن الطريقة التى نوقش بها الدستور هى مهزلة فى تاريخ مصر السياسى، وشىء مؤسف، ولابد أن نعيد النظر إليها.


وأضاف كان هناك تلاعب فج بفكرة الدستور، هذا جزء من السلوك السياسى المشين الذى فعلته الجماعة التى تصرفت وكأنها اقتنصت البلد، وتريد أن تتمكن من كل شىء وبسرعة، ودون أى نوع من التأنى، كنا نرى عملية نهم للسلطة، ونهم لإنجاز أى شىء فى صالحها وفقط، بينما لم تقدم لا كوادر ولا سياسات ولا حلولا تخدم البلد.


وقال مصر ليست دولة جديدة، وعام 1923 كان فيها دستور من أفضل الدساتير فى العالم، وهذا التراث ربما يناطح معظم التراث الدستورى فى معظم دول العالم الثالث على الأقل.


بينما أشار محمد عبدالقادر نقيب الفلاحين وأحد أعضاء لجنة الخمسين لوضع التعديلات الدستورية إن الشعب المصرى كله سيشارك فى كتابة الدستور القادم، مؤكداً أن الأمر لن يقتصر عن الخمسين عضوا فى اللجنة فقط.


وأضاف عبدالقادر لن نعمل فى غرف مغلقة مثلما كان الحال فى الدستور السابق، وإنما نحن الآن كنقابة فلاحين نشكل لجنة دائمة فى النقابة تهدف إلى تلقى جميع الطلبات، ليس من الفلاحين فقط، ولكن من جميع أطياف الشعب المصرى، وقال حاولت جاهداً خلال مشاركتى فى الجمعية التأسيسية السابقة أن أضع مواداً تضمن حقوق الفلاحين ولكن بلا جدوى، لأن الجماعة كانت مسيطرة بشكل كامل، وسنحاول أن نضعها فى هذا الدستور.


وفى سياق متصل أنتقد الإعلامى عماد الدين أديب المذيع محمد الجندى الذى حاور الرئيس عدلى منصور بأنه لم يتدخل اثناء الحوار ليبدى تفاعلا بشكل أكبر.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الرئيس يرعى مصالح الشعب
فى معرض الفنانة أمانى فهمى «أديم الأرض».. رؤية تصويرية لمرثية شعرية
«عاش هنا» مشروع قومى للترويج للسياحة
466 مليار جنيه حجم التبادل التجارى بين «الزراعة» والاتحاد الأوروبى العام الماضى
الطريق إلى أوبك
نبيل الطرابلسى مدرب نيجيريا فى حوار حصرى: صلاح «أحسن» من «مودريتش والدون»
« روزاليوسف » تعظّم من قدراتها الطباعية بماكينة «CTP» المتطورة

Facebook twitter rss