صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

13 ديسمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

تركيا تعيد سفيرها إلى القاهرة.. والخارجية: لن يعود سفيرنا حتى تتوقف أنقرة عن التدخل فى شئوننا

5 سبتمبر 2013



كتب- حمادة الكحلى
عاد إلى القاهرة أمس السفير التركى لدى مصر، بعد استدعائه الشهر الماضى على خلفية الاحتجاج على فض اعتصامى رابعة العدوية والنهضة، ابلغت الخارجية التركية نظيرتها المصرى أمس بهذه الخطوة.
من جانبه أكد السفير بدر عبدالعاطى المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية أن سفير مصر لدى تركيا عبدالرحمن صلاح باقٍ فى القاهرة ولن يعود إلى أنقرة فى الفترة الحالية، قائلا: «قرار الحكومة التركية باستدعاء سفيرها فى القاهرة للتشاور كان قراراً تركيا وهذه مسألة تخصهم، وفيما يتعلق بقرار الخارجية المصرية باستدعاء السفير المصرى من تركيا للتشاور فموقفنا كما هو ولم يتغير والسفير المصرى باق فى القاهرة ولن يعود لأنقرة فى الفترة الحالية.
وأكد المتحدث باسم الخارجية أنه عندما يتوقف المسئولون الأتراك عن التدخل فى الشئون الداخلية لمصر عندها سيكون لكل حادث حديث،  واستطرد قائلا: «أما الآن فإن السفير  المصرى لن يعود إلى تركيا والوضع بالنسبة لنا كما هو عليه».
وفى سياق آخر أكد السفير بدر عبدالعاطى مشاركة وزير الخارجية نبيل فهمى فى الاجتماع المقرر عقده فى روما الذى يجمع وزراء خارجية مصر وقطر والأردن بالإضافة إلى الأمين العام لجامعة الدول العربية مع وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية جون كيرى.
وشدد المتحدث باسم الخارجية على دعم مصر للموقف الفلسطينى بشكل كامل، مؤكدا  ضرورة التوقف عن جميع الممارسات التى  تؤثر بالسلب على المفاوضات الجارية بين الفلسطينيين والإسرائيليين على رأسها النشاط الاستيطانى الإسرائيلى.
وقال «نحن ندعم حق الشعب الفلسطينى فى إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية».
وأشار السفير بدر عبدالعاطى إلى ضرورة رفع الحصار عن قطاع غزة، لافتا إلى مسئولية إسرائيل كقوة احتلال فى هذا الأمر.
وفى نفس سياق التحركات المصرية فى الخارج صرح المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية بأن السفيرة «وفاء بسيم» مندوب مصر الدائم فى الأمم المتحدة بجنيف أجرت لقاء مع سفراء دول أمريكا اللاتينية والكاريبى بهدف شرح تطورات الأحداث فى مصر فى ضوء الحرص على التواصل مع هذه الدول والقيم المشتركة والعلاقات التاريخية الوثيقة التى تربطنا بها.
أضاف المتحدث أن «بسيم» قامت بعرض مقاطع فيديو حول أحداث العنف والإرهاب التى شهدتها مصر والتى استهدفت المواطنين ودور العبادة ومؤسسات الدولة ورجال الجيش والشرطة خاصة فى سيناء، موضحاً أن اللقاء أسفر عن توضيح صورة ما تشهده مصر من أحداث، وذلك فى ضوء نقص المعلومات بشأن حقيقة ما يجرى فى البلاد بسبب عدم توخى بعض وسائل الإعلام الدقة والحيدة فى تغطيتها للأحداث.
 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

سـلام رئاسى لـ«عظيمات مصر»
أيام قرطاج ينتصر للإنسانية بمسرح السجون
الحكومة تنفذ توصيات «الكوميسا»
اقتصادنا بخير
«خطاط الوطنية»
«مملكة الحب»
«جمـّال» وفتاة فى اعترافات لـ«الداخلية»: ساعدنا المصور الدنماركى وصديقته فى تسلق الهرم الأكبر

Facebook twitter rss