صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

16 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

فن

تقليص ساعات الحظر يضىء استوديوهات التصوير مجددا

5 سبتمبر 2013

كتب : نسرين علاء الدين






جاء قرار تقليص ساعات حظر التجوال بمثابة منفذ لالتقاط الأنفاس لدى صناع الأعمال الدرامية والسينمائية بعد أن أدى الحظر إلى وقف تصوير أعمالهم وتجمدها بسبب طول ساعات الحظر خلال اليوم.
حيث اتخذ العديد من المخرجين قرارهم بالعودة إلى الاستوديوهات فور اتخاذ قرار تقليص ساعات الحظر حتى الحادية عشرة.
جاءت البداية مع المخرج إسماعيل فاروق الذى استئناف على الفور تصوير أحداث فيلمه «القشاش» حيث أكد أن التصوير داخل البلاتوه كان يحتاج إلى ساعات أكثر وهذا ما دفع فريق العمل للمبيت داخل البلاتوه لهذا تقرر التأجيل لحين رفع الحظر أو على الأقل تقليص ساعاته وبالفعل استأنف التصوير بمجرد سماع القرار.
فيلم «القشاش» بطولة حورية فرغلى ومحمد فراج وهبة مجدى ودلال عبدالعزيز وتأليف محمد سمير مبروك وإنتاج شركة «نيو سنشري» ومن المنتظر عرض الفيلم بموسم عيد الأضحى.
وبعد تعليقه لآخر ثلاثة أيام من فيلمه «رغم أنفه» استأنف المخرج معتز التونى تصوير مشاهد الفيلم الأخيرة ببعض شوارع القاهرة ليبدأ فى عمليات المونتاج ويصبح الفيلم جاهزا للعرض فى عيد الأضحى.
«رغم أنفه» بطولة رامز جلال وخيرى عادل وتدور أحداثه حول مشاكل المرأة العاملة مع زوجها الرافض لعملها والذى يرى أن مكان الزوجة فى بيتنها.
وقرر المخرج حسام الجوهرى استنأف تصوير مشاهد فيلمه «عش البلبل» والذى قرر وقفه منذ بدء اعتصام رابعة العداوية وحتى الآن لاضطراب الأحداث السياسية فى مصر إلا أن تقليص ساعات الحظر دفعه لاتخاذ قرار استنأف التصوير أملا فى الالتحاق بموسم عيد الأضحى ولكن لم تتضح الرؤية حتى الآن منذ تأكد دخوله الموسم من عدمه، الفيلم بطولة سعد الصغير ودينا ومى سليم.
ورغم تأكد خروجه من سباق عيد الأضحى إلا أن كريم عبدالعزيز قرر استنأف تصوير آخر يومان فى فيلمه «الفيلم الأزرق» ليصبح جاهزا للعرض حيث تعرض الفيلم للتوقف أكثر من مرة أما بسبب أحداث سياسية أو بسبب تعرض كريم لبعض الاصابات أثناء تصوير أحد المشاهد إلا أنه قرر استئناف تصوير بعد تقليص ساعات الحظر حيث أكد مدير تصوير الفيلم أن الوقت الحالى من المحتمل أن يكون أكثر هدوءا من الأيام القادمة لذا تستغل الاستقرار النسبى فى انجاز الفيلم ليكون جاهزاً للعرض. يشارك كريم فى بطولة «الفيلم الأزرق» نيللى كريم واتفقا غادة عبدالرازق وخالد صالح على بدء تصوير فيلمهما «حجر الأساس» الأسبوع المقبل حيث أكد حمدى حسن مدير إنتاج الفيلم أنه على الرغم من أن معظم أحداث الفيلم سيتم تصويرها فى سانت كاترين بسيناء أى بأكبر الأماكن اشتعالا بالأحداث إلا أن الأوضاع الأمنية حاليا مشجعة على مساعدة عجلة الإنتاج أن تدور لرفع اقتصاد مصر لذا قررنا السفر لاستكشاف أماكن التصوير هناك والبدء بعدها على الفور. والأمر لم يختلف كثيرا بالنسبة للأعمال الدرامية حيث قرر العديد من المخرجين دخول البلاتوهات مجددا بعد تقليص ساعات الحظر ووشك انهائها، حيث قرر المخرج حسام عبدالرحمن تصوير بقية مشاهد مسلسله «كش ملك» لمجدى كامل والسورية سوزان نجم الدين أول الأسبوع المقبل بعد توقف دام أكثر من شهر ونصف الشهر بسبب سخونة الساحة السياسية، كما استأنف المخرج أحمد سمير فرج تصوير الجزء الثانى من مسلسل «آدم والجميلة» ليسرا اللوزى وحسن الرداد بعد استقرار الأوضاع، مؤكدا عدم تحديد موعد لانهاء تصوير المسلسل أو عرضه حتى الآن. الجدير بالذكر أن قطاع الإنتاج وشركة «صوت القاهرة» تعقد اجتماعا عاجلا لبحث مصير أعمالها المعلقة بسبب الأحداث السياسية ووضع خريطة لاستئناف تصويرها مثل مسلسل «جداول» لسهير رمزى و«الحكر» لفتحى عبدالواهاب.
كما تنتظر كل من ليلى علوى ويسرا اتخاذ القرارين وتصويرهما مسلسلاهما «سرايا عابدين»







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
إحنا الأغلى
كاريكاتير
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
كوميديا الواقع الافتراضى!

Facebook twitter rss