صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

فن

الأفلام الأجنبية تعود لدور العرض بعد تخفيف الحظر

5 سبتمبر 2013

كتب : اية رفعت




بالرغم من الدعوات التى أطلقها نقيب السينمائيين مسعد فودة بمقاطعة السينما الأمريكية على غرار الدراما التركية نتيجة لدعم أمريكا للإرهاب وتدخلها فى الشأن المصرى إلا أن هذه الأفلام عادت لدور العرض بقوة فبعد أن اضطرت عدد من شركات الانتاج الأمريكية لتأجيل عرض أعمالها السينمائية خلال الفترة الحالية بدور العرض المصرية.. حيث كان من المقرر أن يتم عرض 3 أفلام جديدة خلال موسم عيد الفطر بعد مرور اسبوع واحد على العيد وذلك وفقا لقانون السينما المصرية والذى ينص على ضرورة عرض الأفلام المصرية فى مواسم الأعياد الرسمية حيث تكون لها أولوية العرض الأول ويأتى بعدها بأسبوع الأفلام الأجنبية.
لكن أجلت الشركات الأمريكية عروضها طوال هذه الفترة بسبب اغلاق عدد كبير من السينمات وعمل بعضها لمدة حفلتين فقط يوميا مما جعلهم يتخوفون من عزوف الجمهور وانخفاض الايرادات ولكن بمجرد تخفيف الحظر عادت هذه الأفلام بقوة بالرغم من دعوات المقاطعة لها ومن الأفلام التى تستعد للعرض «R.I.P.D» والذى تدور أحداثه حول مجموعة من الضباط الذين نجوا من جرائم قتل يتجمعون فى مؤسسة نشر السلام للانتقام من السفاح الذى يريد قتلهم ويشارك فى بطولته رايان رينولدس وجيف بريدس ومارى لويس باركر وتأليف فيل هاى ومات مانفريدي واخراج روبارت شيونتك.
وأيضا فيلم «Pacific Rim» والذى تدور أحداثه حول ابتكار طيار ومساعده لسلاح يواجهان به حرب وحوش البحر التى تريد تدمير العالم الفيلم تأليف ترافيس بيكهام واخراج جوليرمو ديل تورو وبطولة ادريس إلبا وشارلى هونام ورينكو كيكوش.
ومن المقرر أن تستقبل دور العرض أيضا فيلم «The Heat» مجموعة من قيادات الـ FBI يحاولون الوصول والايقاع برئيس أكبر عصابات المخدرات الفيلم اخراج بول فيج وتأليف كاتى ديبولد وبطولة ساندرا بولوك ومايكل ماكدونالد.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

أبوالليل.. ترك الوظيفة.. وبدأ بـ«ورشة» ليتحول لصاحب مصنع
دينا.. جاليرى للمشغولات اليدوية
مارينا.. أنشأت مصنعًا لتشكيل الحديد والإنتاج كله للتصدير
كاريكاتير أحمد دياب
افتتاح مصنع العدوة لإعادة تدوير المخلفات
الجبخانة.. إهمال وكلاب ضالة تستبيح تاريخ «محمد على باشا»
«شىء ما يحدث».. مجموعة قصصية تحتفى بمسارات الحياة

Facebook twitter rss