صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

وزير التعليم : المدارس ليست ساحة للصراع السياسى ولن اسمح بتنظيم مظاهرات بها

5 سبتمبر 2013



كتبت  - مينرفا سعد 

كد الدكتور محمود ابو النصر وزير التربية والتعليم ان التظاهرات السلمية حق مكفول للجميع، دون اخلال بالعام الدراسى او الاستقرار، قائلا « لن اسمح على الاطلاق بتعطيل بدء العام الدراسى الجديد او تعطيل اليوم الدراسى باى حال من الاحوال، وان من يخالف هذة القواعد سيواجه بحزم شديد.

 
 مشيرا الى انه سيزور مع بدء العام الدراسى الجديد العديد من المدارس فى زيارات مفاجئة لمتابعة انتظام سير العملية التعليمية داخل المدارس والالتزام بتنفيذ تعليمات الوزارة الخاصة بتحية العلم والنشيد الوطنى فى الصباح».
الوزير اوضح خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده امس الاربعاء بمقر وزارة التعليم ان المدرسة ليست ساحة للصراع السياسى، مؤكدا انه لن يسمح على الاطلاق بتنظيم المظاهرات ذات الاهداف السياسية داخل ساحات المدارس، موضحا ان من يريد التظاهر فعلية التظاهر خارج اسوار المدارس وبطريقة سلمية .
ابو النصر لفت الى ان القرار الجديد للثانوية العامة التى ستطبق العام الحالى  الذى حمل رقم 324 لسنة 2013،للطالب الذى اختار احدى الشعبتين التحويل الى الاخرى وذلك قبل بداية امتحانات الفصل الدراسى الاول، وفى حالة رسوب الطالب فى نهاية العام يحق له التحويل الى احدى الشعبتين، كما نص على ان يعقد المرشد التعليمى بكل مدرسة لقاءات مع الطلاب اثناء الفصل الدراسى الثانى لتعريفهم بالتخصصات العلمية والتى تنقسم الى مجموعة «علمى علوم – علمى رياضة» والتخصص الادبى ومساعدتهم على الاختيار ويتم توزيع استمارة اختيار التخصص على الطلاب وجمعها قبل نهاية الفصل الدراسى الثانى .
الوزير كشف ان مناهج العام الجديد خالية من الحشو والتكرار، موضحا ان الوزارة انتهت من طباعة 86.2% من كتب العام الدراسى الجديد .
الوزير اضاف انه تم الانتهاء ايضا من توفير ما يتراوح ما بين 5% الى 6% من اجهزة التابلت لتوفيرها فى مدارس المحافظات الحدودية الستة ومنها « الوادى الجديد – البحر الاحمر – جنوب سيناء وشمال سيناء».
واوضح ان الوزارة انتهت من استعدادات العام الدراسى الجديد وانه سيتم استلام الوزارة لمدارس رابعة التى تم تدميرها على ايدى معتصمى الاخوان خلال الفترة من 14 الى 16 سبتمبر الجارى.
 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

سَجَّان تركيا
ادعموا صـــــلاح
ضوابط جديدة لتبنى الأطفال
«البترول» توقع اتفاقًا مع قبرص لإسالة غاز حقل «أفردويت» بمصر
نجاح اجتماعات الأشقاء لمياه النيل
الحلم يتحقق
مفاجآت فى انتظار ظهور «مخلص العالم»

Facebook twitter rss