صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

200 جنيه معاش لوزراء المعزول

4 سبتمبر 2013



كتبت-  إسلام عبدالرسول  
يعكف صندوق التأمين الحكومى على تسوية ملفات الوزراء بحكومة هشام قنديل والتى انتهت خدمتها بسقوط نظام الاخوان فى مصر.
وقال مصدر مسئول بالصندوق  انه يتم بحث تسوية ملفات الوزراء التامينية كلا على حدة وذلك بسبب اختلاف المدة التى قضاها كل منهم فى الوزارة مع وجود تعديلات متكررة  خلال فترة تولى د. هشام قنديل رئاسة الوزراء.
اضاف المصدر فى تصريحات خاصة انه بعد الانتهاء من حساب المعاش لكل منهم سيتم ارسالها لمجلس الوزراء لاتخاذ قرارا بشأنها وهو ما يحدث فى كل مرة بعد انتهاء الوزارة لافتا الى ان الصندوق انتهى قبل بضعة اشهر من تسوية وصرف معاشات وزراء حكومة الجنزورى.
ومن جانبه قال مصدر مسئول بوزارة المالية ان اى وزير قضى يوما واحدا فى الوزارة سيستحق معاشا بغض النظر عن الانتماءات السياسية وذلك وفقا لفانون المعاشات رقم 79 لسنة 1975 وذلك من خلال لجنة خاصة بمجلس الوزراء تعتمد التقديرات التى ينتهى منها صندوق التامينات والمعاشات مشيرا الى ان الخلاف سيكون على الوزراء المطلوبين على ذمة قضايا ومدى احقيتهم فى صرف المعاش.
 اضاف المصدر ان معاشات الوزراء زهيدة للغاية حيث من المتوقع ان يحصل الوزير على 200جنيه والذى لم يستمر عاما فى الوزارة فى حين سيخضع للقواعد القانونية الخاصة لمن تجاوز العام وهو ما سيعنى ان اغلبهم سيحصل على 200جنيه بسبب عدم استمرار الوزارة لاكثر من تلك الفترة.
 ونفى المصدر ما تردد حول عدم احقية وزراء حكومة شرف والجنزورى فى استحقاق معاش حيث تم تسويتها منها على سبيل المثال تم تسوية معاش د. فؤاد النواوى وزير الصحة بحكومة الجنزورى بواقع 200 جنيه لبقائه 6 اشهر فقط فى الوزارة.
وتابع المصدر ان احمد نظيف كان قد اصدر قرارا بموجبه يحصل الوزير على معاشاً 3000جنيه بعد تسويه ملف خدمته عن عمله السابق مع جواز الجمع بين المعاشين عن عمله السابق ثم يتم استكمال مجموع المعاشين ليصل الى 3000جنيه بسبب ضعف الحد الاقصى للمعاش والمحدد قانونا بـ 1550جنيها الا ان تلك القاعدة لم يلتزم بها من جاءوا فى الحكومات المتعاقبة بعد الثورة ليحصل د. يسرى الجمل وزير التربية والتعليم فى حكومة نظيف على 230جنيها معاش ود. احمد درويش وزير التنمية الادارية حينها على 600جنيه فقط   .
كما كشف المصدر أن انخفاض معاشات الوزراء هو نظام قانونى طبق على كافة الوزارات السابقة كحكومات عصام شرف وشفيق والجنزورى حيث حصل البعض منهم على معاشات تتراوح بين 25 و75 جنيها حسب فترة مكوسه فى الوزارة ، ورفض بعضهم الحصول عليه .
 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين
إحنا الأغلى
كاريكاتير
كوميديا الواقع الافتراضى!

Facebook twitter rss