صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 اكتوبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

وزير الإسكان: إجراءات عاجلة لحل مشكلات الصرف الصحى قبل بدء فصل الشتاء

3 سبتمبر 2013

كتب : طه النجار




أكد المهندس إبراهيم محلب، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن هناك شكاوى وتحديات كثيرة فى قطاع الصرف الصحى علي مستوي الجمهورية، سيتم التعامل على الفور لحلها، قبل بدء فصل الشتاء.
جاء ذلك خلال زيارة الوزير -مساء أمس- إلى مقرى شركتى مياه الشرب والصرف الصحى بالإسكندرية لمتابعة الخدمات المقدمة للمواطنين بالمحافظة.
وطالب الوزير بأن تكون هناك خطة واضحة للطوارئ بشركة الصرف الصحى بالإسكندرية، مشيرا إلى أن هناك مشروعات معطلة فى هذا القطاع، وسنعطى فرصة للشركات العاملة فى هذه المشروعات لإثبات الجدية، وإسراع وتيرة العمل بتنظيم ورديات على مدى الـ24 ساعة، وسنحاسب أى شركة لا تبدى الجدية، وسيتم سحب المشروعات منها.
وكلف المهندس إبراهيم محلب، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، المسئولين بقطاع الصرف الصحى، بالمشاركة مع مسئولى المحافظة، بمتابعة وحل مشكلات الصرف الصحى فى العامرية والعجمى والمعمورة ومحطة صرف صحى السيوف، وأن تكون هناك تقارير متابعة دورية عن الأداء فى هذه المشروعات.
وشدد الوزير على أنه ليس هناك شىء مستحيل، أى مشكلة يجب عرض حجمها، ثم الحلول المقترحة، وبرنامج زمنى للحل المقترح، ويجب أن يكثف جميع العاملين بقطاع مياه الشرب والصرف الصحى جهودهم لتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين.
من جانب آخر أشار الوزير إلى أن التعدى على شبكات المياه يمثل التحدى الأكبر لشركات المياه بوجه عام، وستكون هناك خطوات محددة للتعامل مع هذه الظاهرة، التى لها آثار سلبية كثيرة.
تجدر الإشارة إلى أن اللواء طارق المهدى، محافظ الإسكندرية، حضر لقاء الوزير مع مسئولى شركة الصرف الصحى بالإسكندرية، للتأكيد على ضرورة الانتهاء من المشروعات التى يتم العمل بها، والتى ستسهم فى حل كثير من مشكلات الصرف الصحى قبل بدء الشتاء، مشيرا إلى أن المحافظة ستقوم بالتنسيق الكامل لتذليل أى عقبة، وتسهيل مهام الشركات المنفذة لهذه المشروعات.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

فضيحة.. «رويترز» تنشر الأكاذيب وتنسب خبراً مكذوبا لصحيفة سعودية
جيش مصر فى العصر الإسلامى «6» مئذنة بلال.. برج مراقبة عسكرى للتحذير من الغارات على مصر
شراكـة استراتيجية شاملـة
الراحلون عن «البيت الأبيض»
الوفد يفتح بابه للترشح لانتخابات الهيئة العليا للحزب.. السبت المقبل
«أجيرى» يطلب معسكرًا أوروبيًا ولقاءات ودية استعداداً لأمم إفريقيا
خطة حكومية طموحة لرفع متوسط دخل الفرد إلى 9 آلاف جنيه شهرياً

Facebook twitter rss