صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

افتتاح مركز خدمة المواطنين والمستثمرين بحى مصر الجديدة وإطلاق بوابة محافظة القاهرة

3 سبتمبر 2013



كتبت - علياء أبوشهبة وبشير عبد ا لرؤوف
أكد  المهندس هانى محمود وزير التنمية الإدارية أن تطوير مركز خدمة المواطنين بحى مصر الجديدة وميكنة وتبسيط إجراءات الحصول على الخدمات يأتى فى إطار فصل مقدم الخدمة عن طالبها بما يخلق بيئة مناسبة بعيدة عن التعرض لأى عامل من عوامل الفساد.
جاء ذلك خلال افتتاح الوزير د.جلال السعيد محافظ القاهرة، مركز خدمات المواطنين بحى مصر الجديدة. وذلك ضمن أهداف برنامج تطوير الخدمات الحكومية (مشروع تطوير المحليات) بوزارة الدولة للتنمية الإدارية.
كما أشار وزير التنمية الإدارية خلال الافتتاح بأنه قد تم تدريب العاملين بالمركز على كيفية إستقبال المواطنين والمستثمرين وعلى استخدام التقنيات الحديثة لرفع كفاءة الأداء كما تم الربط بين الإدارات المختلفة بالحى للتمكن من إستخراج تقارير دورية تتيح بيانات ومعلومات دقيقة لمتخذى القرار لمتابعة أداء العاملين وسير العمل بتلك الإدارات وأعلن الوزير خلال الافتتاح عن اطلاق بوابة محافظة القاهرة لإتاحة الخدمات عبر الإنترنت، بما يزيد من المشاركة المجتمعية فى أعمال التطوير بالمحافظة. وأضاف بأنه قد تم  الانتهاء من ميكنة إدارات ديوان عام محافظة القـاهرة ومن المخطط ربطها بباقى الأحياء لتبادل البيانات إلكترونياً وتيسير الحصول على الخدمات. الجدير بالذكر أن مركز خدمات المواطنين بحى مصر الجديدة  يحتل المرتبة رقم 16 بين المراكز التى تم تطويرها بمحافظة القاهرة حتى الآن من إجمالى 31 مركزاً. ويقدم المركز ما يقرب من 45 خدمة للمواطنين، منها طلب ترخيص أعمال بناء بأنواعه، وطلب تعديل رخصة، وطلب بيان صلاحية، وطلب ترخيص تشغيل محل. وجارى حالياً دراسة تفعيل التوقيع الإلكترونى فى دورات عمل ديوان عام المحافظة والأحياء التابعة لها.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
وزير المالية فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف»: طرح صكوك دولية لتنويع مصادر تمويل الموازنة
جماهير الأهلى تشعل أزمة بين «مرتضى» و«الخطيب»
الدور التنويرى لمكتبة الإسكندرية قديما وحديثا!
قمة القاهرة واشنطن فى مقر إقامة الرئيس السيسى
يحيا العدل
مصر محور اهتمام العالم

Facebook twitter rss