صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

إخوان المحافظات فى قبضة الأمن والعدالة

3 سبتمبر 2013



كتب - أحمد عبدالعظيم وعمر علم الدين
تمكنت الأجهزة الأمنية بالمحافظات من إلقاء القبض على عدد من قيادات الإخوان بالمحافظات المطلوبين للعدالة وألقت عناصر التأمين التابعة للمنطقة المركزية العسكرية القبض على 3 من أعضاء جماعة الإخوان المسلمين فى كمين أمنى بطريق القاهرة - الفيوم الصحراوى وبحيازتهم كميات من الذخائر الحية والعملات الأجنبية تقد بـ90 ألف دولار أمريكى و55 ألف ريال سعودى و6500 ريال قطرى و247 دينار أردنى و100 جنيه استرلينى و15 دينار ليبى كانت مخبأة فى مخبأ داخل السيارة.
وكانت معلومات أمنية قد وردت من مديرية أمن الفيوم تفيد بالاشتباه فى ثلاثة عناصر ينتمون لجماعة الإخوان يستقلون سيارة ملاكى وبها كميات من الأسلحة والذخائر وبتكثيف الإجراءات الأمنية والكمائن على طريق القاهرة - الفيوم نجحت عناصر التأمين من المنطقة المركزية العسكرية فى ضبط العربة والمتهمين وجار عرضهم على جهات التحقيق لاتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.
فى السياق ذاته تمكنت الاجهزة الأمنية لمديرية أمن بنى سويف من ضبط 21 من عناصر الإخوان المتورطين فى اعمال الشغب والعنف والتخريب والتعدى على القوات والمنشآت وبحوزتهم مسروقات خاصة بالمنشآت الشرطية التى تم الاعتداء عليها.
وكان محمد إبراهيم وزير الداخلية قد كلف اللواء إبراهيم هديب مساعد وزير الداخلية مدير أمن بنى سويف بتكثيف جهود أجهزة البحث لتحديد وضبط عناصر تنظيم الإخوان من مرتكبى أعمال الشغب والعنف والتخريب والتعدى على قوات الشرطة والمنشآت العامة والخاصة والمنشآت الشرطية بدائرة المديرية، وكذا الصادر قرارات من النيابة العامة بضبطهم وإحضارهم.
وأسفرت الجهود عن تمكن أجهزة الأمن عن ضبط الـ21 متهما من عناصر تنظيم الإخوان من المتورطين فى تلك الأحداث وبحوزتهم قطع أثاث، وأجهزة كهربائية خاصة بالمنشآت الشرطية التى تم الاعتداء عليها.
وفى المنيا تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط صاحب مكتب استيراد وتصدير وشقيقه من كوادر جماعة الإخوان المسلمين، والصادر بشأنهم قرارات ضبط وإحضار كما تمكنت من ضبط ثلاثة أشخاص من مثيرى الشغب يستقلون دراجة بخارية بدون لوحات معدنية وبحوزتهم أسلحة نارية وذخيرة.
وكان اللواء عبد العزيز أبو قورة مدير أمن المنيا، قد تلقى إخطارًا من مأمور مركز سمالوط يفيد بضبط فتحى . م . ج (47 سنة - صاحب مكتب استيراد وتصدير)، وشقيقه سيد (40 سنة - موظف بالكهرباء) والصادر بشأنهما قرارات ضبط وإحضار من النيابة العامة فى واقعة اقتحام مركز الشرطة والمحكمة وترويع المواطنين، وتحرر محضر بالواقعة.
كما تمكنت وحدة المباحث بسمالوط، من ضبط 3 أشخاص يستقلون دراجة بخارية بدون لوحات معدنية قيادة خالد.م.ع (24 سنة - عامل) وبرفقته كلاً من: حمادة م.ذ ( 25 سنة - عامل)، وبحوزته بندقية خرطوش بروحين وعدد 8 طلقات خرطوش، ونور.ر.ك29  سنة - عامل) وبحوزته بندقية خرطوش، وعدد 3 طلقات خرطوش.
كما تمكنت الأجهزة الامنية بمحافظة البحيرة من ضبط 8 من قيادات جماعة الإخوان المسلمين، والمتهمين بحرق ديوان عام المحافظة واقتحام مركز شرطة حوش عيسى والتحريض على تخريب المنشآت الحكومية.
كما أمر رئيس نيابة قسم بنها أحمد عبد الناصر، بإشراف المستشار حاتم الزيات المحامى العام لنيابات شمال القليوبية بحبس 125 متهمًا من أنصار تنظيم الإخوان بعد القبض عليهم فى الأحداث والاشتباكات التى شهدها مسجد النور بمنطقة المنشية فى بنها، بين أنصار جماعة الإخوان المسلمين والأهالى أثناء صلاة الجمعة الماضية، 15 يومًا على ذمة التحقيق.
ووجهت النيابة للمتهمين تهم الاشتراك فى التجمهر لقلب نظام الحكم وإثارة الشغب وتكدير السلم العام ومقاومة السلطات واستعمال العنف ضد المواطنين والإضرار بالمصلحة العامة، وإهانة الشرطة والجيش والانضمام لجماعة محظورة .
فى المقابل قرر التحالف لدعم الشرعية التصعيد فى اتجاه آخر وذلك من خلال طلب الإخوان من بعض عناصرهم والمتعاطفين معهم فى أوروبا بتوثيق بعض الأحداث وعمل فيلم يظهر فيه الإخوان أن الشرطة والجيش اعتدا على متظاهرين سلميين وتقديم ما اسموه جرائم الانقلاب إلى المحكمة الجنائية الدولية لمحاكمة النظام الحالى ودعا التحالف الوطنى إلى تنظيم مليونية اليوم الثلاثاء تحت عنوان مليونية «الانقلاب هو الإرهاب».
وقال التحالف أمس إنه لن يقبل أى مبادرات لا تتضمن استعادة الشرعية الدستورية وإسقاط ما اسموه الانقلاب.. مؤكدين أنهم مستمرون فى التحالف.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

لا إكـراه فى الدين
الملك سلمان: فلسطين «قضيتنا الأولى» و«حرب اليمن» لم تكن خيارا
السيسى: الإسلام أرسى مبادئ التعايش السلمى بين البشر
بشائر الخير فى البحر الأحمر
الاتـجـاه شـرقــاً
كاريكاتير أحمد دياب
الحكومة تنتهى من (الأسمرات1و2و3)

Facebook twitter rss