صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أحزاب ونقابات

برهامى: لجنة الـ«50» إقصائية واختارت شخصيات تعادى الشريعة والمشروع الإسلامى

3 سبتمبر 2013



كتب - إنجى نجيب ومحمود محرم
أكد نائب رئيس الدعوة السلفية ياسر برهامى أن قرار تشكيل لجنة الـ "50" لتعديل الدستور خالف المعايير التى وضعها الرئيس المؤقت بنفسه مشيرا إلى أن الأحزاب الإسلامية لم تمثل إلا بشخص واحد فقط هو د.بسام الزرقا نائب رئيس حزب النور.
وأضاف:"مع احترامنا للدكتور كمال الهلباوى إلا أنه لا يمثل أى حزب إسلامي.. موضحا أنه فى الوقت الذى تم فيه تهميش التيار الإسلامى من لجنة الـ50 يتم تمثيل الاتجاه اليسارى والناصرى بـ 11 عضوا مشيرا إلى أنه تم اختيار الشخصيات التى تعادى المشروع الإسلامى وتعادى الشريعة والأحكام الإسلامية.
وأشار برهامى إلى أن لجنة الـ50 غير متوازنة بالمرة وإقصائية إلى أشد الدرجات ولا يمكن أن تجرى حوار مجتمعيا حقيقا خلال شهرين من شدة الخلاف حول المواد المطروحة للنقاش لكثرتها.
ومن جانبها أعلنت حركة إخوان بلا عنف عن رفضها للتشكيل الجديد للجنة الخمسين معللة رفضها بأنه تم   اقصاء التيار الاسلامى بشكل كامل فى رغبة تدل على وجود بواعث لإقصاء تيارا بكامله لافته الى ان تلك السياسات تزيد من الاحتقان الموجود حاليا بالشارع ، كما أن اقصاء جماعه الإخوان من التمثيل فى لجنة الخمسين يؤكد أن النظام الحالى لا يفرق بين من تورط فى العنف ومن لم يتورط.
واعلنت الحركة عن عزمها إقامة دعوى قضائية أمام محكمه القضاء الادارى لإبطال عمل اللجنة لعدم تمثيل جميع التيارات السياسية.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

سَجَّان تركيا
وداعًا يا جميل!
ضوابط جديدة لتبنى الأطفال
«البترول» توقع اتفاقًا مع قبرص لإسالة غاز حقل «أفردويت» بمصر
مفاجآت فى انتظار ظهور «مخلص العالم»
ادعموا صـــــلاح
الحلم يتحقق

Facebook twitter rss