صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

16 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أحزاب ونقابات

أعضاء الأزهر بلجنة الدستور: ملتزمون بموافقة المواد الدستورية للشريعة

3 سبتمبر 2013

كتب : صبحي مجاهد




أكد أعضاء الأزهر بلجنة الخمسين لتعديل الدستور التزامهم بالحفاظ على تطبيق مبادىء الشريعة فى مواد الدستور الجديد، وقال الدكتور محمد مهنا، مستشار شيخ الأزهر،وعضو لجنة الخمسين ممثلا عن الأزهر  إن الأزهر فى لجنة الخمسين هو المسئول الأول على الحفاظ على الشريعة الإسلامية وعلى الهوية الإسلامية، موضحا أنه لا يمكن لأى فصيل أو حزب سياسى أن ينازع الأزهر فى الهوية، مشددا على أن الشريعة مصدر أساسى فى التشريع إلا أنه ربما يكون هناك تنازع فى الآليات أو الصياغات.
 فيما اكد المستشار محمد عبد السلام عضو اللجنة عن الازهر  أن الحفاظ على الهوية الاسلامية والشريعة لا خلاف عليها والأزهر ملتزم بعدم خروج مادة لا توافق الشريعة، مؤكدا ان الأزهر سيستجيب لنبض الشارع المصرى فى خروج دستور يلقى توافق مجتمعى.
ومن المقرر عقد لقاء بالأزهر بين د. احمد الطيب شيخ الأزهر وأعضاء الأزهر بلجنة الخمسين لتعديل الدستور  غدا حيث ضمت القائمة الرئيسية للجنة الخمسين كل من د. شوقى عبدالكريم علام، مفتى الجمهورية، وأستاذ الفقه بجامعة الأزهر، والمستشار محمد محمود عبدالسلام، المستشار الدستورى والقانونى لشيخ الأزهر، مستشار هيئة كبار العلماء،  عبدالله مبروك النجار، عضو مجمع البحوث الإسلامية.. كما ضمت القائمة الاحتياطية للجنة الخمسين،من الأزهر كل من د. محمد الشحات الجندي، أستاذ الشريعة وعضو مجمع البحوث الإسلامية، ود. مهجة غالب عبدالرحمن، عميدة كلية الدراسات الإسلامية، ود. محمد عبدالصمد مهنا، عضو المكتب الفنى لفضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر، وأستاذ القانون الدولى بجامعة الأزهر.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
إحنا الأغلى
كاريكاتير
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
كوميديا الواقع الافتراضى!
مصممة الملابس: حجاب مخروم وملابس تكشف العورات..!

Facebook twitter rss