صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أحزاب ونقابات

غيبوبة العريان الهارب.. يرحب بوساطة فرنسية شريطة عودة مرسى المعزول والدستور المعطل

3 سبتمبر 2013



رحب عصام العريان، القيادى الهارب والمطلوب على ذمة قضايا عنف والتحريض على القتل،  بعرض الرئيس الفرنسي، فرانسوا أولاند، الوساطة لحل الأزمة الحالة فى مصر، لكنه ربط قبول أى حل للأزمة بـ4 شروط.
جاء ذلك فى مقابلة مع الأناضول تمت عبر البريد الالكتروني، نفى خلالها العريان تلقى قيادات "التحالف" خلال الفترة الماضية أى مبادرات "حقيقية" من أطراف دولية لحل الأزمة؛ واصفا ما طرح عليهم بـ"ضغوط لقبول الأمر الواقع"، وطالب المجتمع الدولى بأن "يقف بكل وضوح ودون مواربة مع الشرعية المنتخبة"، فى إشارة إلى الرئيس المعزول محمد مرسي.
وردا على عرض أولاند "الوساطة" لحل الأزمة المصرية، قال العريان: "نرحب بكل المبادرات، وليس لنا أى اعتراض على أى مبادرة، لكن على قاعدة: عودة الرئيس المنتخب (محمد مرسي)، والدستور المستفتى عليه (فى ديسمبر 2012)، والمجلس النيابى المنتخب (مجلس الشورى)، وتقديم قادة الانقلاب إلى المحاكمة، ومحاكمة كل من تورط فى سفك الدماء".
وشدد على أنه فى ظل هذه الشروط الأربعة، "نرحب بأى مساع دوليه أو إقليمية أو من القوى السياسية المصرية" لحل الأزمة الراهنة.. وبخصوص المبادرات التى طرحتها وفود أجنبية خلال الفترة الماضية على قادة الإخوان و"التحالف" لحل الأزمة، قال العريان: "لم تكن هناك مبادرات بالمعنى الحقيقى للخروج من الأزمة الحالية، لكن إن شئت فسمها ضغوطاً علينا لنقبل بسياسة الأمر الواقع.
غير أن العريان، نائب رئيس حزب الحرية والعدالة، المنبثق عن جماعة الإخوان، رأى أن "الموقف الدولى تغير فى الوقت الراهن من الأحداث الأخيرة فى مصر"..  مؤكداً أننا لن نترك قادة الإنقلاب دون عقاب.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مصر تحارب الشائعات
20 خطيئة لمرسى العياط
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
خطة وزارة قطاع الأعمال لإحياء شركات الغزل والنسيج
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر

Facebook twitter rss