صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أحزاب ونقابات

تنظيم الجهاد يدعو لمسيرات اليوم للمطالبة بـ«العصيان المدنى»

3 سبتمبر 2013

كتب : امانى حسين




بدأت تحركات التيار الإسلامى فى الحشد للعصيان المدنى خلال شهر سبتمبر من خلال مسيرات تنطلق اليوم فى الأماكن العامة واستخدام المواصلات العامة والإمتناع عن دفع فواتير الكهرباء والغاز والوصول إلى نهاية الشهر الحالى إلى اضراب شامل فى جميع المحافظات.
وقال محمد أبوسمرة، أمين عام الحزب الإسلامي، الذراع السياسية لتنظيم الجهاد، إن المظاهرات والتجمعات ستكون فى أماكن عامة فى إطار العصيان المدنى لـ«شل حركة نظام الحكم»، وسيتم استخدام المواصلات العامة فى التنقل لحشد أكبر عدد من المشاركين فى المسيرات لتشجيع المواطنين على المشاركة فيما سماه "إسقاط النظام الانقلابي، ورفض كل ما ترتب على ثورة 30 يونيو".
وأكد أبوسمرة أنه لن يكون هناك اعتصامات، التصعيد سيكون فى وسائل المواصلات والهيئات العامة والشوارع ومحطات القطارات فى إطار السلمية التامة، ولن يكون هناك تجمعات فى ميادين عامة.
كما دعت حركة شباب ضد الانقلاب إلى تنظيم عصيان مدنى يستهدف الوصول إلى 2 مليون امتناع عن دفع فواتير المياه والغاز والكهرباء على مدار سبتمبر الحالى، بالإضافة إلى الوصول إلى 100 ألف سحب ودائع من البنوك المصرية، فضلا عن تنظيم اضرابا شاملا يوم 22 سبتمبر، يمتنع خلاله ما لا يقل عن 3 ملايين موظف عن الذهاب للعمل، وغلق ما لايقل عن عشرة آلاف محل تجارى فى ذلك اليوم.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

سَجَّان تركيا
وداعًا يا جميل!
«البترول» توقع اتفاقًا مع قبرص لإسالة غاز حقل «أفردويت» بمصر
ضوابط جديدة لتبنى الأطفال
مفاجآت فى انتظار ظهور «مخلص العالم»
الحلم يتحقق
ادعموا صـــــلاح

Facebook twitter rss