صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

16 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

ضبط تشكيل عصابى استولى على 3 ملايين دولار من أرصدة كبار العملاء

2 سبتمبر 2013





نجح ضباط الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة فى ضبط تشكيل عصابى تخصص فى الاستيلاء على أموال كبار عملاء البنوك بالاشتراك مع بعض موظفيها، وبلغت قيمة مسروقاته نحو 3 ملايين دولار.
وكان ضباط الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة تلقوا بلاغا من مسئولى أحد البنوك ضد عميلى البنك «مسرور. ب» و»عمر. خ»، لقيامهما بالاستيلاء على مبلغ 3 ملايين و100 الف دولار بما يعادل 22 مليون جنيه من حسابات أربعة من كبار عملاء البنك بموجب أوامر تحويل تبين تزويرها بالتواطؤ مع بعض موظفى البنك.
ومن خلال تكثيف التحريات وجمع المعلومات توصلت فرق بالبحث إلى أن وراء ارتكاب الواقعة كلا من المدعو «رجب. م»، 35 سنة، و «عبد القدوس. أ»، 37 سنة، و «محمد. م»، 33 سنة، و»داليا. س»، 29 سنة؛ حيث تبين قيام الأول بتزعم تشكيل عصابى تخصص فى الاستيلاء على أموال كبار عملاء البنوك بالتواطؤ مع بعض موظفيها الذين يقومون بمده ببيانات ونماذج توقيعات وأرصدة العملاء، وذلك بالاستعانة بآخرين بانتحال صفة أسماء وهمية واستخراج بطاقات رقم قومى بتلك الأسماء بموجب أوراق مزورة وفتح حسابات بالبنوك المستهدفة وتزوير أوامر تحويل منسوبة للعملاء المجنى عليهم لتحويل الأموال المستولى عليها إلى حسابهم وسحبها وتقسيم حصيلتها فيما بينهم.
وأشارت التحريات إلى قيام زعيم التشكيل بالاتفاق مع الثانى والثالث على انتحال اسمى مسرور وعمر، واستخراج بطاقات رقم قومى بموجب مستندات مزورة بهذه الأسماء والدفع بهما لفتح حسابين بالبنك فى غضون شهر أبريل ويونيو من العام الحالى، كما تمكن بالتواطؤ مع المتهمة الرابعة من الحصول على بيانات وأرصدة ونماذج توقيع عملاء البنك، وقام بتزوير عدد أربعة أوامر تحويل منسوبة للأولى لأحد العملاء بإجمالى مبلغ 2.470 مليون دولار وتحويلهما إلى حساب المدعو مسرور، وتزوير أمرى تحويل منسوبين لآخرين بمبلغ 660 ألف دولار وتحويلهم إلى حساب المدعو عمر، والذين قاموا بسحب تلك المبالغ من حساباتهم والاستيلاء عليها عقب ذلك.
وأكدت التحريات من خلال المراجعة الفنية بالبنك قيام الموظفين سالفى الذكر بالدخول على حسابات عملاء البنك المجنى عليهم دون مبرر لذلك، فضلا عن قيامهم بإتمام عمليات التحويل بالمخالفة للقواعد والأعراف المصرفية بما يؤكد تواطؤهم مع المتهم الأول، كما توصلت التحريات عقب تقنين الإجراءات ومتابعة الاتصالات الهاتفية فيما بين المتهمين بارتكاب الواقعة من موظفى البنك والاتصالات الخارجية عن وجود العديد من المكالمات الهاتفية والرسائل فى أوقات معاصرة لارتكاب الواقعة.
وعقب تقنين الإجراءات تمكنت القوات الأمنية من ضبط الأول والثانى، وبتفتيش مقر شركة الأول ومحل سكنه تم العثور على جميع المستندات المؤيدة لارتكابهما الواقعة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
إحنا الأغلى
كاريكاتير
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
كوميديا الواقع الافتراضى!
مصممة الملابس: حجاب مخروم وملابس تكشف العورات..!

Facebook twitter rss