صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

15 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أحزاب ونقابات

«تنظيم الإخوان» يواصل فشله في حشد أنصاره

1 سبتمبر 2013



كتب - أسامة رمضان وعمر علم الدين

واصلت جماعة الإخوان المسلمين فشلها في حشد أنصارها للاسبوع الثاني علي التوالي بعد اخفاقها في ابراز قوتها خلال فعاليات "جمعة الحسم" التي دعت لها أمس الأول.. الأمر الذي دعا عدد من الخبراء السياسيين للمطالبة بمنع التظاهرات التي تدعو لها الجماعة لما فيها من تهديد للأمن القومي للبلاد بإعتبارهم تنظيماً غير شرعي.

وقال حسين عبدالرازق القيادي بحزب التجمع إنه من الضروري للجهات الأمنية أن توقف تظاهرات الإخوان باعتبارها كياناً غير موجود فلا يوجد بمصر شيء اسمه "الإخوان المسلمين، كما أنه ليس له سند قانوني، أما جمعية الإخوان فلا يحق لأعضائها العمل بالسياسة.

وكشف عبد الرازق إلي أن الاتفاقات الدولية لحقوق الإنسان تشترط في التظاهر بأن يكون سلميا وغير متعارض مع الأمن القومي للدولة.

وأضاف د.عفت السادات رئيس حزب "السادات الديمقراطي" أن تظاهرات الإخوان المسلمين أمس الأول أثبتت هشاشتهم وأن التنظيم أصبح ضعيفا وغير متماسك.. لافتا إلي أن نشاط أجهزة الأمن ونجاحهم في القبض علي قيادات الجماعة ساعد كثيرا علي تفتيت التواصل بين خلايا الجماعة ومن ثم غياب التنسيق فيما بينها.

ومن جانبه قال ياسر القاضي عضو مجلس الشعب السابق إن الاخوان فقدوا القدرة علي الحشد بعد ان فقدت أوساطاً غير مسيسة كانت تتجاوب معهم لأسباب مادية كالعمالة اليومية والمتسولين وغياب حلفائهم لتأكدهم ان العجلة مستحيل ان تعود الي الوراء وبالتالي عدم وجود مغانم حول الاخوان.

وقال القاضي في تصريحات صحفية إن لجوء الاخوان الي استمرار التظاهر بهدف استمرار حالة التوتر ولانهاك الدولة اقتصاديا ولتشتيت جهود وقدرات الشرطة والجيش لتخفيف حدة مراقبة الحدود.

وحذرمن محاولة اختطاف شخصيات عسكرية وسياسية للمساومة عليها للإفراج عن المقبوض عليهم من قبل قيادات الجماعة مطالبا الدولة بسرعة دراسة ومراجعة جميع من حصلوا علي الجنسية المصرية من الفلسطينيين والسوريين والعراقيين وتحديد علاقتهم بالإخوان.

فيما واصلت جماعة الإخوان التضليل والحديث عن نجاح تظاهراتها خلال الجمعة الماضية بإصدار بيانات مغلوطة من قبل تحالف دعم الشرعية.. الذي دعا إلي الاستمرار في الحشد يوميا بكل عزيمة وصمود وسلمية لاستكمال فاعليات استرداد الثورة خلال الأسبوع المقبل تحت مسمي "الشعب يستكمل ثورته"

بينما قال أحمد دياب عضو الهيئة العليا لحزب الحرية والعدالة، ان شوارع مصر تظاهر بها الملايين الحاشدة من أمواج الثوار الهادرة في كل ميادين وشوارع مصر وهي تزداد كل يوم اتساعًا وتنوعًا لتشمل كل فئات المجتمع لتؤكد أن الشعب المصري العظيم يسترد ثورته بالفعل!

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

شباب يتحدى البطالة بالمشروعات الصغيرة.. سيد هاشم.. وصل للعالمية بالنباتات العطرية
اكتشاف هيكل عظمى لامرأة حامل فى كوم أمبو
بسمة وهبة تواصل علاجها فى الولايات المتحدة الأمريكية
كاريكاتير أحمد دياب
المنتخب الوطنى جاهز غدا لاصطياد نسور قرطاج
استراتيجية مصر 2030 تعتمد على البُعد الاقتصادى والبيئى والاجتماعى
مهرجان الإسكندرية السينمائى يكرم محررة «روزاليوسف»

Facebook twitter rss