صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 اكتوبر 2018

أبواب الموقع

 

أحزاب ونقابات

«سليمان» و«لمعي» مرشحان احتياطيان للكنيستين الأرثوذكسية والإنجيلية بـ «لجنة الخمسين»

1 سبتمبر 2013



 

 

أكد القمص أنجيلوس إسحق سكرتير البابا تواضروس الثاني بابا  الكنيسة الارثوذكسية أنه تم ترشيح العضو الاحتياطي وهو المستشارمنصف سليمان مع المرشح الأساسي الأنبا بولا أسقف طنطا وتوابعها في لجنة الخمسين المكلفة بتعديل الدستور.

وأكد الدكتور القس صفوت البياضي رئيس الطائفة الانجيلية أنه تم ترشيح المستشار إكرام لمعي ليكون المرشح الاحتياطي بجانب البياضي نفسه المرشح الأساسي للجنة.

ومن جانبه أكد الأب رفيق جريش متحدث الكنيسة الكاثوليكية أن الكنيسة سوف تعلن عن مرشحها الاحتياطي خلال ساعات وذلك بعد إختيار الانبا أنطونيوس عزيز مطران الجيزة للاقباط الكاثوليك كمرشح أساسي.

وعلي صعيد مواز أصدر الأمين العام لمجلس أساقفة إنجلترا ماركوس ستوك  بيانًا دعا فيه المجتمع الدولي الي الاعتراف بالعنف الذي يستهدف المسيحيين في مصر بشكل خاص.

وأشار المونسنيور ماركوس ستوك الي أن وسائل الإعلام تسلط الأضواء علي الأهمية السياسية للقوي الغربية في الإضطرابات الحاصلة في مصر ومكانها في منطقة الشرق الأوسط، ولكن لا يجب أن نسمح بأن يتم تجاهل الهجمات علي المسيحيين في هذه المنطقة.

وحذر ستوك من أن إحراق الكنائس المسيحية، والمدارس، والمنازل في مصر دليل علي تزايد الترهيب والعنف بشكل خاص ضد الجماعات المسيحية ويجب أن يعترف المجتمع الدولي بهذه الحقيقة بنظره الي الأحداث التي تجري في مصر.

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

فضيحة.. «رويترز» تنشر الأكاذيب وتنسب خبراً مكذوبا لصحيفة سعودية
الوفد يفتح بابه للترشح لانتخابات الهيئة العليا للحزب.. السبت المقبل
«أجيرى» يطلب معسكرًا أوروبيًا ولقاءات ودية استعداداً لأمم إفريقيا
جيش مصر فى العصر الإسلامى «6» مئذنة بلال.. برج مراقبة عسكرى للتحذير من الغارات على مصر
الراحلون عن «البيت الأبيض»
خطة حكومية طموحة لرفع متوسط دخل الفرد إلى 9 آلاف جنيه شهرياً
شراكـة استراتيجية شاملـة

Facebook twitter rss