صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

شعوب العالم تعارض حكوماتها الغازية.. وترفض ضرب سوريا

1 سبتمبر 2013



واشنطن، باريس - وكالات الانباء

أظهر استطلاع رأي ان غالبية الأمريكيين يرفضون التدخل في الحرب الأهلية في سوريا.

وأوضح التقرير أنه مازال أمام الرئيس الأمريكي باراك أوباما الكثير لكسب تأييد شعبه الذي أنهكته تدخلات بلاده العسكرية في الكثير من البلدان، ويحاول أن يحمل الرئيس السوري مسئولية مقتل 1400 شخص لتكون ذريعة التدخل.

وقال الاستطلاع الذي أجرته رويترز هذا الأسبوع إنه يتعين علي الولايات المتحدة أن تظل بعيدة عن الحرب الأهلية في سوريا بعد أن كانت نسبتهم 60 في المئة الأسبوع الماضي. يرون أنه في المئة فقط إنه يتعين علي الولايات المتحدة أن تقوم بتحرك لكن نسبة هؤلاء كانت تسعة في المئة فقط في الأسبوع الماضي.

وأجاب 29 في المئة ممن شملهم الاستطلاع بنعم ردا علي سؤال عما إذ كان يجب علي الولايات المتحدة أن تتدخل إذا استخدمت حكومة الأسد الأسلحة الكيماوية ضد المدنيين مقابل 25 في المئة في الأسبوع الماضي - بينما عارض 44 في المئة التدخل في تراجع عن نسبة 46 في المئة.

وفي نفس السياق ذكر أستطلاع فرنسي والذي أعلنت نتائجه أول أمس  أن 64 %من الفرنسيين لايوافقون علي مشاركة باريس في التدخل العسكري المحتمل ضد سوريا.

وأضاف الاستطلاع أن 17 % من الفرنسيين يرون أن هناك عدم كفاية في الأدلة حول إرتكاب النظام السوري للمجزرة الكيميائية التي وقعت في الحادي والعشرين من الشهر الجاري بريف دمشق.

وخلال ذلك شارك المئات في أستراليا امس في تظاهرت مناوئة للضربة العسكرية المحتملة علي سوريا غداة إعلان الرئيس الأميركي باراك أوباما أنه يفكر في توجيه ضربة «محدودة وضيقة» لسوريا.

 

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
يحيا العدل
جامعة طنطا تتبنى 300 اختراع من شباب المبتكرين فى مؤتمرها الدولى الأول
4 مؤسسات دولية تشيد بالتجربة المصرية
قمة القاهرة واشنطن فى مقر إقامة الرئيس السيسى
أنت الأفضل
جماهير الأهلى تشعل أزمة بين «مرتضى» و«الخطيب»

Facebook twitter rss