صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 ابريل 2019

أبواب الموقع

 

أخبار

500 مليون جنيه فاتورة تخريب الإخوان بالمحافظات

1 سبتمبر 2013



 

 

قال اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية: إن الخسائر التى لحقت بديوان عام المحافظات على مستوى الجمهورية جراء إحراق جماعة الإخوان المسلمين لها خلال الفترة الماضية بلغت 500 مليون جنيه.

وأوضح خلال تفقده يرافقه وزير الإسكان إبراهيم محلب وأيمن أبوحديد وزير الزراعة، وعلى عبدالرحمن محافظ الجيزة لحديقة الأورمان للوقوف على تلفياتها وتقدير الخسائر جراء اعتصام جماعة الإخوان بها أنه يجرى العمل على إصلاح جميع التلفيات على مستوى الجمهورية لإعادة الحياة إلى طبيعتها فى أسرع وقت ممكن.

من ناحيته التقى المستشار أمين المهدى - وزير العدالة الانتقالية والمصالحة الوطنية أمس بوفد الاتحاد الإفريقى الذى يترأسه السيد ألفا عمر كونارى رئيس مالى الأسبق والسيد داليتا محمد رئيس وزراء جيبوتى السابق حضر اللقاء السفير حامد شكرى نائب مساعد وزير الخارجية.

حيث أكد الوفد على ريادة مصر للقارة الإفريقية وأهمية استقرارها كدعامة أساسية لاستقرار القارة كلها، وشدد على حرص الاتحاد الإفريقى على أن تجتاز مصر المرحلة الانتقالية وفقاً لخارطة الطريق.

وأكد المستشار المهدى على الالتزام الكامل بخارطة الطريق التى ارتضتها جماهير الشعب المصرى وأن الحكومة حريصة على وحدة النسيج الوطنى شريطة الاقتناع الحقيقى بثوابت سيادة القانون واحترام أحكام القضاء، والانتماء لمصر وتراثها والحفاظ على مصالحها القومية، وأنه لا مكان لمن لا يؤمن بذلك قولاً وعملاً.

وأضاف: إن أعمال التخريب من حرق وتعد على الممتلكات العامة والخاصة، وعلى التراث المصرى من دور العبادة والمتاحف التى تعتبر عنصراً من عناصر تراث الإنسانية جمعاء طبقاً لأحكام اتفاقية اليونسكو لعام 1975 فى هذا الشأن، فضلاً عن أن استعمال السلاح واستهداف المدنيين عشوائياً، كل ذلك إنما يندرج تحت مفهوم الإرهاب الذى يستعدى الجماهير المصرية ويوسع الهوة بين مرتكبيها وبين الشارع المصري.

وأضاف إنه لا يمكن قبل وجود كيانات غير قانونية فى الحياة السياسية، فالمجتمع المصرى لن يتسع إلا للأطياف السياسية القائمة من الناحية القانونية.

ويغادر القاهرة اليوم المستشار أمين المهدى متوجهاً إلى جنيف لمقابلة رئيسة المفوضية السامية لحقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط فى حوار لـ«روزاليوسف»: انتهى زمن توقيع البوسطة والجلوس فى المكاتب
ع الماشى
صفقات عالمية فى الزمالك الموسم المقبل
كراكيب
حواديت بلد المواويل ـ 1 ـ برج الزغاليل شاهد على الآثار المصرية والأخضر والمسبع والكنائس والمساجد
«كراكيب» و«رحلة العودة» يستحوذان على ذهبية الإسكندرية للأفلام القصيرة
القاهرة ــــــ واشنطن.. شراكة قوية

Facebook twitter rss