صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 يناير 2019

أبواب الموقع

 

محافظات

مصر تتلقى عرضا وحيدًا في مناقصة لإنشاء محطة لتحويل الغاز المسال

1 سبتمبر 2013



 

تلقت مصر عرضًا وحيدًا من شركة القلعة للاستثمارات المالية وشريكتها "أكسيلريت" الأمريكية، في مناقصة إنشاء محطة لإجراء عملية "تغييز الغاز المسال"، والتي تستهدف تحويل الغاز المسال المستورد إلى صورته الغازية الطبيعية.

وقال مسئول في الهيئة العامة للبترول أمس، "تلقينا عرضين فقط، أحدهما من شركة "جولار" الهندية، وتم رفضه لأن الشركة لم تقدم خطاب الضمان المطلوب، والثاني من شركة (القلعة) مستوفي شروط التقديم".

وطرحت مصر تلك المناقصة في مايو الماضي، بهدف إنشاء محطة لتحويل الغاز المسال الذي تستورده، وتم إغلاق باب التقديم للمناقصة منذ مطلع أغسطس الجاري، لكن عدم تقدم شركات للمناقصة، بخلاف القلعة، أربك حسابات الحكومة وربما يدفعها لإعادة طرحها مرة أخرى.

وأوضح المسؤول، والذي طلب عدم ذكر هويته نظرًا لأنه غير مخول بالتحدث لوسائل الإعلام، أن نتيجة المناقصة تمت إحالتها للجنة مخصصة من المقرر أن تبت في أمرها في وقت قريب، إما بالموافقة على العرض المقدم من "القلعة" أو رفضه وإعادة طرح المناقصة مجددًا.

ومن المقرر أن تتساهم هذه المحطة في توفير نحو 1.5 مليار قدم مكعب من الغاز يوميًا للسوق المحلي، حيث يأتي الغاز المستورد في صورة سائلة وهو ما يتطلب إنشاء محطة لتحويله إلى صورة غازية.

ومن المتوقع أن يستغرق إنشاء المحطة نحو 6 أشهر من تاريخ إعلان النتيجة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«إحسان» فى عيون المثقفين
رئيس الوزراء يتابع أعمال تطوير استاد القاهرة استعدادا لبطولة الأمم الإفريقية
مرسيدس تعود إلى مصر من جديد
100 سنة إحسان عبدالقدوس
الفنان «محمود حميدة» يتفقد مسرح حسن فتحى بالأقصر.. ومبادرة لإحيائه
وسام الاحترام الشرطة المصرية أبطـال
«العبور» إلى مستقبل أفضل

Facebook twitter rss