صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

ثقافة

إتحاد كتاب أفريقيا وآسيا يعلنون تضامنهم مع المصريين فى حربهم على الإرهاب ويدينون تهديد سوريا

1 سبتمبر 2013



أصدر اتحاد كتاب أفريقيا وآسيا بياناً فى ختام اجتماعات مكتبه الدائم الذى عقد فى العاصمة الفيتنامية هانوى  أعرب فيه عن تأييده الكامل للشعب المصرى فى معركته التى وصفها بأنها ضد الإرهاب المحلى والدولى معا، وأدان ما تقوم به العناصر الإرهابية ضد المواطنين من قتل وتعذيب، وطالب المجتمع الدولى بتحمل مسؤولياته فى إدانة هذه الأعمال الإجرامية وطالب بوقف الاعتداءات على دور العبادة وعلى المواقع التاريخية والمنشآت العامة.
ويأتى بيان اتحاد الكتب قبل أيام من انعقاد اجتماع منظمة الوحدة الأفريقية لبحث موضوع مصر، وقد أبدى كتاب أفريقيا وآسيا رفضهم القاطع للتهديدات التى توجه الآن لسوريا وأدان أى اعتداء وأى تدخل عسكرى خارجى مطالبا بضرورة تسوية الأزمة الحالية بالطرق السلمية.
كذلك، طالب الاتحاد بضرورة حل النزاعات الحدودية بين الدول الأفريقية عن طريق التفاوض مطالبا دول القارة بالمساهمة فى تخفيف التوتر بين هذه الدول.
كما أشاد البيان بتجربة الدول الآسيوية وفى مقدمتها فيتنام التى هى رمز الكفاح الوطنى من أجل الحرية والاستقلال كما أنها أيضا مثال لإعادة البناء والعمل على ضمان المستقبل المشرق الذى يتطلع إليه أبنائها.
وصرح محمد سلماوى أمين عام الاتحاد، بأن هذا البيان مثله مثل القرارات التى أصدرها الاتحاد، جاء بإجماع آراء اتحادات الكتاب التى حضرت الاجتماع دون اعتراض من أى منهم.
وكان الاتحاد قد أصدر على الصعيد الأدبى قراراً بتوسيع عضوية الاتحاد بضم دول جديدة من أفريقيا وآسيا، كما قرر المجتمعون دعوة اتحادات الكتاب فى أميركا اللاتينية بالانضمام بالاتحاد ليصبح اتحاد كتاب أفريقيا وآسيا وأميركا اللاتينية ويضم كتاب العالم الثالث كله.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الأنبا يؤانس: نعيش أزهى عصورنا منذ 4 سنوات
المصريون يستقبلون السيسى بهتافات «بنحبك يا ريس»
الاقتصاد السرى.. «مغارة على بابا»
شكرى : قمة «مصرية - أمريكية» بين السيسى وترامب وطلبات قادة العالم لقاء السيسى تزحم جدول الرئيس
شمس مصر تشرق فى نيويورك
القوى السياسية تحتشد خلف الرئيس
تكريم «روزاليوسف» فى احتفالية «3 سنوات هجرة»

Facebook twitter rss