صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

16 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أحزاب ونقابات

تواضروس: مصر تعيش حالة «مخاض» شديدة الألم تصحبها حياة جديدة

30 اغسطس 2013



قال البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، إن أفضل وصف لما تعيشه مصر حاليا من اضطرابات داخلية هو "حالة المخاض" شديدة الألم، والتى تصحبها مولود جديد وحياة جديدة.
وأضاف البابا تواضروس فى مقابلة خاصة أجرتها معه قناة "روسيا اليوم" وأذيعت اليوم الخميس، أن ثمة حفنة من الأسباب المتراكمة أدت إلى وصول الأمر إلى ما تعشيه البلاد حاليا، وهى ليست وليدة اللحظة، بيد أن السبب الأهم بين تلك الأسباب هو سوء إدارة البلاد وغياب الكفاءة، فإدارة دولة بحجم مصر، ينبغى أن يتصدى لها شخص على مستوى المهام الموكلة إليه.
ولفت إلى أنه لا يمكن مقارنة وضع مسيحيى مصر بما يحدث داخل العراق على سبيل المثال، والتى يرى أن هناك ضغطا على الوجود المسيحى بها، الأمر الذى أدى إلى نزوح كثير من المسيحيين هناك، مشيرا إلى أن الوضع فى مصر مختلف تماما، حيث إن أقباط مصر يعتبرون من جذور تلك الأرض.
وأشار إلى أن هناك بعض الدول تستفيد من إشعال الحروب الطائفية داخل منطقة الشرق الأوسط، حيث ترى أن إضعاف دول المنطقة لا يأتى إلا بتفتيتها وتقسيمها إلى دويلات صغيرة، مشددا على أن مصر لم تشهد عبر تاريخها أية حالات انقسام أو اندماج، الأمر الذى يحول دون نجاح أى خطط أو أفكار تحاول تقسيمها، أو بث الفرقة بين عنصريها.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
إحنا الأغلى
كاريكاتير
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
كوميديا الواقع الافتراضى!
مصممة الملابس: حجاب مخروم وملابس تكشف العورات..!

Facebook twitter rss